الاثنين.. «توماس كوك» تستأنف رحلاتها من برمنجهام البريطانية إلى مرسى علم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاثنين.. «توماس كوك» تستأنف رحلاتها من برمنجهام البريطانية إلى مرسى علم

طاهر القطان
نشر في: السبت 28 أكتوبر 2017 - 9:48 م | آخر تحديث: السبت 28 أكتوبر 2017 - 9:48 م

خلال 8 شهور.. 30% زيادة في الحركة الوافدة من السوق الإنجليزي
تبدأ شركة توماس كوك الإنجليزية، بعد غد الاثنين، أولى رحلاتها الجوية من مدينة برمنجهام إلى مطار مرسى علم، بعد توقف استمر لعدة سنوات.

قررت الشركة، تسيير رحلات أسبوعية من كل من برمنجهام وجاتويك في بريطانيا إلى مرسى علم بالبحر الأحمر؛ حيث ستنطلق أولى الرحلات من برمنجهام بعد غد الاثنين، بينما تنطلق من جاتويك يوم الخميس المقبل.

وأكد المسئولون بالشركة، أن هذه الخطوة جاءت نتيجة للنمو السريع بمبيعات الرحلات بالمدن السياحية بالبحر الأحمر، وخاصة مدينة الغردقة المجاورة لمرسى علم، والتي شهدت زيادة بلغت 113% فى حجوزات شتاء 2017.

من جانبه، قال سامح حويدق، عضو جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، إن بورصة لندن السياحية التي ستقام خلال الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، تمثل فرصة حقيقية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الإنجليزي لطبيعتها إلى المقاصد السياحية المصرية وخاصة شرم الشيخ، وذلك بالتنسيق مع منظمى الرحلات الإنجليزي لتكون قوة ضغط على الحكومة البريطانية لرفع الحظر عن زيارة شرم الشيخ خاصة أن الحركة الوافدة من بريطانيا لم تتوقف للغردقة ومرسى علم والأقصر وأسوان.

كانت هيئة تنشيط السياحة، قد استضافت مؤخرا وفدا سياحيا وإعلاميا من 25 شخصية من المتخصصين بمجال السياحة في السوق الإنجليزي وعلى رأسهم رئيس شركة أبر كرومبى أند كينت الإنجليزيية، سايمون لينش، ورئيس مجلس إدارة رابطة شركات السياحة، ووكلاء السفر الإنجليزية، چيما صوفي انتروباس، ومجموعة كبيرة من أهم الصحفيين والإعلاميين لزيارة القاهرة، والقيام برحلة نيلية من أسوان إلى الأقصر للتعرف على الأماكن السياحية والمناطق الأثرية بهم لتحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحي المصري، وذلك في إطار جهود الهيئة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الإنجليزي، بالتعاون مع شركة ابركرومبي اند كنت مصر.

وعلى هامش زيارتهم إلى القاهرة نظمت السفارة الإنجليزية بالقاهرة اجتماعا للوفد الإنجليزي تحت شعار «مصر عادت» بهدف الترويج للسياحة إلى المقصد السياحي المصري في السوق الإنجليزي، وذلك في منزل السفير، بحضور نائب السفير هيلين ونترتوت، وهشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وعمرو بدر، مدير شركة ابركرومبي اند كنت مصر والشرق الأوسط، وعضو مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة.

ورحب «الدميري»، بالوفد في بلدهم الثاني مصر، مشيرا إلى أن السوق الإنجليزي يعد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى المقصد المصري، وأنه حقق خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي أكثر من 30%‏ زيادة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وقال: «اتمنى إعادة نظر الحكومة الإنجليزية فيما يخص حظر السفر الذي وضعته على مدينة شرم الشيخ في القريب العاجل، في ظل حالة الاستقرار التي يتمتع بها المقاصد المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك