ميسي يقود برشلونة لفوز صعب على أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميسي يقود برشلونة لفوز صعب على أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني

د ب أ
نشر في: السبت 28 أكتوبر 2017 - 11:04 م | آخر تحديث: السبت 28 أكتوبر 2017 - 11:04 م

 

 

 

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لانتزاع فوزا صعبا من مضيفه أتلتيك بلباو 2 / صفر اليوم السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وشهدت أيضا هذه الجولة تعادل أتلتيكو مدريد مع ضيفه فياريال 1/1 وفوز بلنسية على ديبورتيو ألافيس 2 / 1.

 

وافتتح ميسي التسجيل لفريقه في الدقيقة 36 ليرفع رصيده أهدافه في الدوري هذا الموسم إلى 12 هدفا ، ثم أضاف باولينيو الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

وعزز برشلونة صدارته لجدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة ، بفارق أربع نقاط عن بلنسية، أقرب ملاحقيه ، وعن ريال مدريد منافسه التقليدي بفارق ثماني نقاط، والذي يمكنه أن يقلص الفارق إذا فاز على جيرونا غدا الأحد.

 

في المقابل توقف رصيد أتلتيك بلباو عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف أمام ليفانتي، الذي يواجه إيبار غدا، وبفارق الأهداف خلف سيلتا فيجو الذي يواجه ملقه غدا أيضا.

 

وبهذا الفوز، حافظ برشلونة على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم في الدوري حيث فاز في تسع مباريات وتعادل في واحدة ، فيما تعد هذه الخسارة هي الخامسة لبلباو في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين.

 

وجاءت بداية الشوط الأول متوسط المستوى وسرعان ما فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى أتلتيك بلباو الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة الخامسة لعبت كرة طولية على حدود منطقة جزاء اتلتيك بلباو أبعدها مدافعي الفريق لتتهيأ أمام ميسي الذي قابلها بتسديدة قوية تصدى لها كيبا أريزابالاجا.

 

دخل بلباو أجواء المباراة بعد تلك الهجمة وبدأ يستحوذ على الكرة رويدا رويدا ويشن هجمات خطيرة على مرمى برشلونة.

 

وكاد أتلتيك بلباو أن يفتتح التسجيل عندما مرر اينياكي ويليامس كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها اريتز ادوريز وقابلها بضربة رأس قوية أمسكها مارك أندريه تير شتيجن على مرتين.

 

وأنقذ تير شتيجن مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 19 عندما استلم اريتز ادوريز كرة بينية انفرد على اثرها بتير شتيجن وسدد كرة أرضية قوية أمسكها الحارس.

 

استعاد فريق برشلونة نشاطه وعاد ليكثف هجماته مرة أخرى بحثا عن افتتاح التسجيل.

 

وأهدر ميسي هدفا مؤكدا في الدقيقة 21 فبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة لى لويس سواريز على حدود منطقة الجزاء ليمررها لميسي المنطلق الذي دخل منطقة جزاء أتلتيك بلباو وراوغ الحارس قبل أن يسدد كرة أرضية اصطدمت بأسفل القائم الأيسر وخرجت لركلة مرمى.

 

استمرت سيطرة برشلونة على مجريات وتوالت هجماته على مرمى بلباو الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي برشلونة واعتمدوا في تلك الفترة على شن الهجمات المرتدة إلا أن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على المرميين.

 

وفي الدقيقة 36 افتتح ليونيل ميسي التسجيل عندما مرر خوردي ألبا كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى قابلها ميسي المنطلق من الخلف بتسدية قوية من داخل منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.

 

وأهدر باولينيو هدفا مؤكد لبرشلونة في الدقيقة 40 عندما توغل ميسي من الناحية اليسرى ومرر الكرة لباولينيو داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة قوية لكن اصطدمت بنقطة التقاء القائم بالعارضة لتضييع فرصة هدف مؤكد.

 

حاول فريق بلباو تعديل النتيجة في الوقت المتبقي عن طريق شن هجمات متتالية على مرمى برشلونة لكنها لم تشكل أي خطورة لتمر الدقائق دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم برشلونة 1 / صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني كثف فريق بلباو من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة في نفس الوقت حاول برشلونة مواصلة سيرته على مجريات اللعب عن طريق التمريرات القصيرة.

 

وكاد راؤول جارسيا أن يسجل هدف التعادل لأتلتيك بلباو في الدقيقة 53 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء برشلونة ارتقى إليها جارسيا وقابلها بضربة رأس لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة مرمى.

 

واستمرت محاولات بلباو بحثا عن تسجيل هدف التعادل وهو ما كاد يحدث في الدقيقة 64 عندما وصلت الكرة إلى اينياكي ويليامس داخل منطقة جزاء برشلونة وسدد كرة أرضية قوية أمسكها تير شتيجن.

 

وفي الدقيقة 78 توغل اينياكي ويليامس بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية رائعة داخل منطقة جزاء برشلونة قابلها اينييجو كوردوبا بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

 

وأنقذ تير شتيجن فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 85 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إيها ادوريز وقابلها بضربة راس رائعة إلا أن تير شتيجن تألق وأبعدها.

 

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجل برشلونة الهدف الثاني عندما انطلق ميسي بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء بلباو ومرر الكرة للويس سواريز الذي قابلها بتسديدة أرضية تصدى لها الحارس لتتهيأ أمام باولينيو الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة 2 / صفر.

 

وفي المباراة الثانية، فشل أتلتيكو مدريد في تضييق الخناق على المتصدر برشلونة بعد أن سقط في فخ التعادل 1/1 أمام ضيفه فياريال.

 

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله أنخل كوريا في الدقيقة 61 وتعادل كارلوس باكا لفياريال في الدقيقة 81.

 

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع بفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر، كما رفع فياريال رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس.

 

وحافظ أتلتيكو على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في مثلها، فيما يعد هذا التعادل هو الثاني لفياريال هذا الموسم مقابل الفوز في خمس مباريات والخسارة في ثلاث.

 

وفي المباراة الثالثة، ضيق فريق بلنسية الخناق على برشلونة في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم، بعدما تغلب على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 2 / 1.

 

ورفع بلنسية رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد ألافيس عند ثلاث نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

 

وافتتح سيموني زازا التسجيل لبلنسية في الدقيقة 34 ، ثم أدرك أليكس رواناو التعادل لفريق ألافيس في الدقيقة 49 قبل أن يسجل رودريجو مورينو هدف الفوز لبلنسية في الدقيقة 66 من ضربة جزاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك