التجارة الداخلية: فوز شركة المتحدة بفرصة محافظة قنا الاستثمارية بقيمة مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التجارة الداخلية: فوز شركة المتحدة بفرصة محافظة قنا الاستثمارية بقيمة مليار جنيه

إسلام جابر:
نشر في: الأحد 28 أكتوبر 2018 - 11:25 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أكتوبر 2018 - 11:25 ص

أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن فوز شركة المتحدة للتجارة والتوزيع، بالفرصة الاستثمارية بمحافظة قنا لتصبح وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية أول جهة حكومية تستجيب وتطرق باب الاستثمار في محافظات الصعيد.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في بيان له اليوم، إن الفرصة الاستثمارية طرحت بنظام حق الانتفاع بمحافظة قنا على مساحة 15٫5 فدان قابلة للزيادة بنحو 10 أفدنة في العمق لإنشاء منطقة لوجستية متنوعة تضم "منافذ ـ متاجر ـ وأسواق ـ ومخازن" باستثمارات تصل إلى مليار جنيه يتم تنفيذها خلال سنوات.

وأضاف عشماوي، أن المشروع يعد الأول في جنوب الوادي وسيعمل على توفير فرص عمل تتراوح ما بين 30 إلى 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وستخدم 5 ملايين مواطن من أبناء 5 محافظات هي قنا والبحر الأحمر والأقصر والوادي الجديد وسوهاج، موضحا أنه لأول مرة يتقدم للمشروع 4 شركات لها ملاءة مالية كبرى وإسهامات كبيرة وكثيفة.

وأوضح رئيس الجهاز أن برنامج الحكومة حتى عام 2022 يستهدف طرح 7 فرص استثمارية كبرى بهدف رفع مساهمة قطاع التجارة الداخلية في الناتج المحلي إلى 21%، مقارنة بنسبة 17% حاليا.

وذكر أنه جاري التنسيق مع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا للانتهاء من ترفيق الفرصة الاستثمارية بتوصيل الكهرباء والمياه والصرف الصحي واستخدام الطرق الحديثة للمعالجة.

وقال إنه سيتم طرح فرص استثمارية جديدة في 4 محافظات وهي الأقصر والمنيا وأسيوط والفيوم خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن مدة الانتهاء من تنفيذ جميع المشروعات بالمنطقة اللوجيستية بمحافظة قنا لن تتجاوز 3 سنوات على أقصى تقدير، والتي تتكلف نحو مليار جنيه.

وتأسست شركة المتحدة للتجارة والتوزيع عام 1996، لخدمة قطاع الصيدليات والسوبر ماركت والجملة والتجزئة وبغرض توزيع وتجارة منتجات العناية الشخصية وألبان الأطفال والأجهزة الطبية والمواد الغدائية، ووصلت مبيعاتها بنهاية عام 2017 إلى 15 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك