غزةمصاب فلسطينى فى مستشفى الشفاء: بكم.. قواعد اللعبة تغيرت مع إسرائيل - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غزةمصاب فلسطينى فى مستشفى الشفاء: بكم.. قواعد اللعبة تغيرت مع إسرائيل

داليا العقاد
نشر في: الأربعاء 28 نوفمبر 2012 - 10:50 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 نوفمبر 2012 - 10:50 ص

على سرير نظيف داخل مستشفى الشفاء بغزة، رقد مدير وحدة العلاقات الدولية والعامة بوزارة العدل الفلسطينية، خليل حمادة، مستقبلا وفد أساتذة الجامعات المصرى، الذى كان فى زيارة للقطاع، وقال: «بكم.. قواعد اللعبة تغيرت بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى»، فى إشارة إلى الدور المصرى فى الهدنة بين غزة وإسرائيل.

 

وأوضح حمادة أنه أصيب بجزء من قذيفة فى الفخذ، وجرح آخر فى العنق نتيجة شظية، وفى رده على سؤال حول ما إذا كان مستهدفا من القذيفة الإسرائيلية أم لا، قال خليل لـ«الشروق» إن «الشعب الفلسطينى كله مستهدف، المدنى قبل المقاتل، والطفل قبل الكبير، والعامل قبل العاطل».

 

وفى رده على اعتذار الأستاذ بطب عين شمس، الدكتور خالد سمير، عن ابتعاد مصر عن القضية الفلسطينية طوال السنوات السابقة، قال حمادة: «نعلم أن هذا كان «غصب عنكم» ومصر لها ريادتها وسط المنطقة العربية والإسلامية، والله اختارها منذ قديم الأزل لوقف زحف الصليبيين، وبها سينتصر الفلسطينيون، بمساعدة العرب».

 

أما عن شعوره بعد الهدنة، فأوضح حمادة أنها ذات تأثير إيجابى كبير على روح الشعب الفلسطينى، والحياة فى القطاع بشكل عام، مضيفا: «إسرائيل كانت تفرض 400 متر منطقة عازلة على الحدود، وهو ما كان يمنع المزارعىن من الوصول إلى أراضيهم، وكل من يقترب من تلك الحدود كان يتعرض للقتل بواسطة رشاشات آلية، تطلق النار على كل من يتحرك بالقرب منها، معتمدة على مجسات أرضية».

 

ووفقا لحمادة: «اليوم، نجحت المقاومة أن تفرض منطقة عازلة لمدة تصل لكيلومترات، وليس أمتارا، بما يسمح بحرية الحركة، بعيدا عن النيران الإسرائيلية، نحن فى أفضل حال، وإذا كانت الصواريخ والقذائف الإسرائيلية قدرنا، فإن صواريخ المقاومة بعيدة المدى قدرهم أيضا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك