ننشر تفاصيل استشهاد عميد ومجند بجسر السويس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر تفاصيل استشهاد عميد ومجند بجسر السويس

انتشار لرجال الجيش والشرطة بمنطقة جسر السويس
انتشار لرجال الجيش والشرطة بمنطقة جسر السويس
حاتم الجهمى وعاطف محمود
نشر في: الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 8:41 م | آخر تحديث: الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 8:41 م

- شهود عيان: سيارة سوزوكى بدون لوحات يستقلها 3 مجهولين فتحوا النار على سيارة الجيش وفروا هاربين

استشهد ضابط برتبة عميد ومجند، وأصيب ثلاثة آخرون من عناصر الجيش، بينهم مقدم، برصاص إرهابيين، فى حادثين منفصلين، الجمعة، بجسر السويس بالقاهرة، وأبوزعبل بالقليوبية.

وأطلق إرهابيون النار على العميد المجنى عليه، واثنين آخرين، أثناء تحركهم بمنطقة محطة الجراج بجسر السويس، من سيارة ملاكى بدون لوحات معدنية، ولاذوا بالفرار، ونُقل المصابين إلى المستشفى العسكرى، وكثفت الأجهزة الأمنية جهودها بحثا عن الجناة.

وفى حادث مماثل، استشهد مجند وأصيب ضابط برتبة مقدم بالقوات المسلحة، برصاص إرهابيين كانوا يستقلون سيارة ملاكى، وفروا هاربين، بعد استهداف المجنى عليهما، عقب خروجهما من وحدة عسكرية بأبى زعبل بمدينة الخانكة فى محافظة القليوبية.

وتلقى اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد سامى غنيم رئيس مباحث القليوبية، بإطلاق إرهابيين يستقلون سيارة سوداء، الرصاص على ضابط، ومجند، عقب خروجهما فى سيارة ملاكى صغيرة، من وحدة عسكرية على ترعة الإسماعيلية بمدينة الخانكة، ما أسفر عن استشهاد المجند وإصابة الضابط الذى تم نقله إلى المستشفى فى حالة خطيرة.

وتكثف قوات الجيش والشرطة جهودهما لسرعة ضبط وإحضار العناصر الإرهابية المتورطة فى الحادث.

وقال مصدر أمنى بمديرة أمن القاهرة إن مجهولين كانوا يستلقون سيارة بدون لوحات معدنية بجسر السويس أطلقوا وابلا من النار على المجنى عليهم وفروا هاربين وتم نقل جثة الضابط والمجندين المصابين إلى مستشفى الهايكستب، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها للقبض على المتهمين الهاربين.

وأضاف المصدر أنه اثناء مرور ضابط برتبة عميد واثنين من المجندين بالقوات المسلحة فى السابعة والنصف من صباح أمس بشارع جسر السويس أمام حديقة بدر فى طريقهم إلى عملهم فوجئوا بـ3 مجهولين يستقلون سيارة «سوزوكى فان» رصاصية اللون وبدون لوحات معدنية يطلقون وابلا من الأعيرة النارية باتجاهم ما أسفر عن استشهاد الضابط فى الحال وأصيب المجندان اللذان كانا بصحبته بطلقات متفرقة بالجسم بينما لاذ الجناة بالهرب باتجاه مدينة العبور.

وأشار المصدر الأمنى لـ«الشروق» إلى أنه تم نشر دوريات أمنية مسلحة من ضباط الجيش والشرطة لتمشيط المكان، بحثا عن الجناة وتضييق الخناق عليهم لمنع هروبهم.

وقال محمد صلاح 55 عاما، أحد شهود العيان، انه اثناء تواجده بعمله بإدارة الانشطة الصيفية للحركة المهنية المواجهة لموقع الحادث سمع صوت وابلا من أعيرة نارية فهرول من مقر الإدارة مسرعا بصحبة عدد من العاملين لاستيضاح الأمر فشاهد سيارة سوزوكى بدون لوحات معدنية تلوذ بالهرب بعد إطلاق النار على سيارة تابعة للقوات المسلحة.

وتابع شاهد العيان أنه ترجل بصحبة باقى العاملين إلى السيارة لإنقاذ مستقليها، مشيرا إلى انه فور وصوله وجد ضابطا برتبة عميد فارق الحياة بعد إصابته بعدة طلقات، بينما اصيب المجندان بطلقات متفرقة، وفى تلك الاثناء حضرت 3 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث ونقلت جثمان الضابط والمجندين إلى مستشفى الهايكتسب.

يذكر أن المكان ذاته شهدقبل 3 ساعات من الحادث الأول إصابة ضابط واثنين من أمناء الشرطة تابعين لإدارة النجدة بالقاهرة بجروح وكدمات متفرقة بالجسم إثر قيام مجهولين يستقلون سيارة بمحاولة الاصطدام بسيارتهم ما اسفر عن اختلال عجلة القيادة فى يد قائد سيارة الشرطة لتفادى سيارة نقل متوفقة بجانب الطريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك