الداخلية تعلن إحباط المرحلة الأولى من «مخطط الفوضى» فجرًا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية تعلن إحباط المرحلة الأولى من «مخطط الفوضى» فجرًا

خبراء المفرقعات يفككون إحدى القنابل بالقاهرة
خبراء المفرقعات يفككون إحدى القنابل بالقاهرة
ممدوح حسن
نشر في: الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 9:41 م | آخر تحديث: الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 9:41 م

- إبطال مفعول 7 عبوات محلية الصنع فى 4 محافظات.. وضبط 89 من المحرضين على العنف

تمكنت قوات الشرطة والجيش من إحباط المرحلة الأولى من مخطط الفوضى والعنف الذى دعت إليه بعض الجماعات المتطرفة، الجمعة، والذى كان مقررا له بعد صلاة الفجر، بحسب اللواء هانى عبداللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية.

وقال عبداللطيف إن خبراء المفرقعات نجحوا صباح اليوم فى إبطال مفعول 7 عبوات محلية الصنع عثر عليها بمحافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية وبنى سويف، حيث تم إبطال مفعول عبوة بجراج هيئة النقل العام بالبساتين، وأخرى أمام الشهر العقارى بوسط القاهرة، وعبوتين بمحافظة بنى سويف، وأخرتين بمنطقتى سموحة والمنتزه بالإسكندرية وعبوة بجوار كشك كهرباء مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم الداخلية أن الأجهزة الأمنية تمكنت أيضا من ضبط 89 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى من المحرضين والمخططين لأعمال العنف فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن التقارير الأمنية رصدت استقرار الحالة الأمنية بالشارع المصرى صباح أمس، موضحا أن قوات الجيش والشرطة تواصل جهودها لتنفيذ خطة التأمين وإجهاض أية محاولة لترويع المواطنين أو تكدير الأمن العام.

من جهته، أكد اللواء سيد شفيق، مدير قطاع مصلحة الأمن العام، أن الأجهزة الأمنية تواصل شن حملاتها الأمنية التى تستهدف البؤر الإجرامية، لملاحقة الخارجين على القانون، واستهداف الأوكار التى تتخذها العناصر الإرهابية مأوى لها، بهدف القضاء على كافة تلك البؤر وتحقيق الأمن فى كافة ربوع البلاد.

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، إلى أن القوات نجحت فى مداهمة عدة بؤر إرهابية فى 11 محافظة أمس، وتمكنت من ضبط 102 من العناصر الإخوانية ومثيرى الشغب، والصادر بشأنهم قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة، والمتورطين فى الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف ضد رجال الجيش والشرطة.

وتمكنت الحملات من استهداف عدد من العناصر الإخوانية، حيث تم ضبط 33 متهماً فى الجيزة و20 فى القاهرة و16 فى المنوفية و10 فى المنيا و6 فى مطروح و5 فى البحيرة و5 فى شمال سيناء و3 فى أسوان و 2 فى الدقهلية ومتهم فى القليوبية ومتهم فى الشرقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك