بالفيديو.. «الثورة الإسلامية» حصريًا على «الجزيرة».. ومحلب: راعوا ربنا بقى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الثورة الإسلامية» حصريًا على «الجزيرة».. ومحلب: راعوا ربنا بقى

انتشار مكثف لرجال الجيش والشرطة بالقاهرة
انتشار مكثف لرجال الجيش والشرطة بالقاهرة
هالة قنديل
نشر في: الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 4:24 م | آخر تحديث: الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 4:24 م

في خطوة اعتبرها البعض إخلالا بما تم التوصل إليه في «إعلان الرياض»، أعطت قناة الجزيرة «القطرية» مساحة لعدد من المنتمين للإخوان في مصر باستخدام لهجة تحريضية واضحة ضد قوات الأمن، فضلا عن نقل بث حي لمظاهرات «رفع المصاحف» في إطار ما يعرف بـ«الثورة الإسلامية»، وإظهار خروج مظاهرات واسعة في المحافظات.

«الجزيرة» استعدت منذ بداية اليوم ورصدت شاشتها 4 تظاهرات بأربع مناطق مختلفة عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، تتبدل الشاشات الأربع بمرور الوقت بين مناطق «المطرية بالقاهرة، المنيب وناهيا وكرداسة بالجيزة، حلوان بالقاهرة، الخطاطبة بالمنوفية».

الصورة المقربة من المسيرات توحي للمشاهدين بأن أعداد كبيرة مشاركة في المظاهرات، فضلا عن اتصالات «غير عادية» تجريها القناة مع عددٍ من الصحفيين بالمحافظات، وضيفها الصحفي محمد القدوسي الذي تحدث لساعات عن ضرورة قيام ثورة إسلامية ضد ما وصفه بالهجوم على الإسلام في مصر واستشهد بعدة أحداث تعطي انطباعًا بأن الثورة قامت بالفعل ولكن على شاشات الجزيرة فقط.

على الجانب الأخر، نقلت عدسات القنوات الإخبارية المصرية، وتحديدًا «سي بي سي» المشهد من ثمانية مواقع مختلفة، هي ميدان التحرير وشارع الهرم وميدان الجيزة ودار القضاء العالي والطريق الدائري والشرقية والمنيا والإسكندرية، وبدت الميادين شبه فارغة إلا من بعض المظاهرات الداعمة للجيش والشرطة والتي خرجت عقب صلاة الجمعة.

الصورة التي نقلتها «الجزيرة»، أخرجت رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب عن صمته حول تقييم الأداء الاعلامي في تغطية الأحداث بمصر، وقال: «مرغم أخاك مشاهدة شاشة الجزية تبث منذ ساعة ناقلة الأكاذيب.. الشعب المصري ما بقاش يصدق الاكاذيب دي والكلام ده ما بقاش حد يتفرج عليه.. الإعلام المصري المحترم ينقل نبض الشارع.. وأقول للقنوات الأخرى راعوا ربنا لأن الكذب حرام.. المصريون مصممون على البناء.. قنوات التلفزيون المصري تنقل الحقيقة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك