«المحافظين» و«الإصلاح والتنمية» يندمجان مع «الوفد» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مناقشة إعلان الاندماج قبل بدء الانتخابات البرلمانية ..واتفاق مبدئى على اسم «الوفد المصرى» للحزب الجديد

«المحافظين» و«الإصلاح والتنمية» يندمجان مع «الوفد»

السيد البدوي - رئيس حزب الوفد
السيد البدوي - رئيس حزب الوفد
كتب ــ أحمد البردينى:
نشر في: الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 10:06 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 10:06 ص

قرر حزبا المحافظين والإصلاح والتنمية عضوا تحالف الوفد المصرى على الاندماج فى حزب الوفد، وبدء الإجراءات القانونية اللازمة لتفعيل القرار، بعد الموافقة المبدئية للهيئة العليا لكلا الحزبين فى الاجتماع الذى جمع رئيسى الحزبين بأعضاء المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، مساء أمس الأول.

حزب المحافظين برئاسة أكمل قرطام عقد اجتماعا لهيئته العليا مساء أمس الأول لمناقشة الأوضاع السياسية الراهنة والاستعدادات للانتخابات البرلمانية، بحضور الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، والدكتور عمرو الشوبكى، الأمين العام للتحالف، وممثلين من أحزاب المصرى الديمقراطى والوعى والإصلاح والتنمية وذلك تمهيدا لاندماج الحزبين.

وقال أكمل قرطام، رئيس الحزب، فى تصريحات صحفية، إنهم ناقشوا رسالة تحالف الوفد المصرى وهى إعلاء المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية، مشيرا إلى مناقشتهم دور الأحزاب فى مكافحة الإرهاب.

وأشار قرطام إلى أن تحالف الوفد المصرى مستمر فى إعداد قائمته الانتخابية ومن الممكن أن يتم دمج قائمتهم مع قائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق.

فيما قال شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين، لـ«الشروق» إن اللجنة القانونية التى شكلت ستبدأ عملها تمهيدا لإعلان الاندماج، مشيرا إلى أن حزبى المحافظين والإصلاح والتنمية هما الأقرب للاندماج مع الوفد فى حين آثر حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى أن يناقش القرار على مهل على الرغم من ترحيبه بالفكرة ذاتها.

وكشف حمودة عن أن رئيس الحزب أكمل قرطام قدم مقترحا سابقا للمجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى يتضمن اندماج أحزاب التحالف الخمسة «الوفد والمحافظين والإصلاح والتنمية والوعى والمصرى الديمقراطى» فى حزب سياسى واحد، بهدف تقليص عدد الأحزاب المدنية فى مصر، لاسيما الأحزاب التى تحمل الأيديولوجيات ذاتها مضيفا أنه لا جدوى من وجود 10 أحزاب ليبرالية بدلا من حزب واحد يمثل التيار الليبرالى.

وتابع حمودة أن التحالف سيناقش إعلان الاندماج قبل بدء الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتا إلى أن هناك اتفاقا مبدئيا على اسم «الوفد المصرى» للحزب الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك