«الجزيرة» تلجأ للقطات أرشيفية لتغطية «فتنة المصاحف» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بثـــــت مقاطــــــع فيديـــــو لمظاهــــــرات سابقــــــة فى كرداســـــــة والألف مسكــــــن.. أذاعـــــت خبر قتيــــــل المطريــــــة 20 مــــــرة فى ساعــــــة واحـــــــدة..

«الجزيرة» تلجأ للقطات أرشيفية لتغطية «فتنة المصاحف»

تواجد أمنى مكثف امام مبنى ماسبيرو
تواجد أمنى مكثف امام مبنى ماسبيرو
أحمد عدلى
نشر في: الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 9:32 م | آخر تحديث: الجمعة 28 نوفمبر 2014 - 9:32 م

المصالحة المصرية القطرية برعاية السعودية لم تغيِّر من لغة خطاب قناة «الجزيرة مباشر مصر» خلال تظاهرات ما وصف الجمعة بـ«انتفاضة الشباب المسلم»، إذ بثت القناة على مدار الساعة صور لقطات مسجلة وقديمة لتظاهرات فى مناطق مختلفة بأربع محافظات هى القاهرة، الجيزة، كفر الشيخ، وبنى سويف.

ركزت القناة فى تغطيتها على بث التظاهرات من قرى صغيرة فى المحافظات الأربعة، بينما كان لافتا تعامل القناة على تجهيل أماكن عدد من التظاهرات بكتابة عبارة مظاهرات مصر، فيما كان التغيير الوحيد فى الخطاب الإعلامى باستخدام عبارة «قوات الجيش والشرطة» بدلا من «المليشيات» التى كانت تستخدم حتى وقت قريب.

وأظهر الفيديو تظاهرات فى منطقة كرداسة بالرغم من التمشيط الأمنى للقوات الخاصة وعدم تجمع أى متظاهرين فى الشوارع وهو ما جاء متناقضا مع الواقع وهو نفس ما تكرر فى منطقة الألف مسكن.

وصدَّرت القناة على مدار الساعة عقب صلاة الجمعة خبر مقتل أحد المواطنين، بينما أغفلت حادثة استشهاد ضابط ومجند فى الصباح واكتفت بوضعها على شريط الأخبار، فيما كان لافتا عدم قدرة القائمين عليها على تقسيم شاشة البث لأكثر من 4 تظاهرات ظهرت فيها الكاميرات من قرب لتضخم أعداد المشاركين التى لم تتجاوز العشرات.

وأجرت القناة مداخلات مع عدد من قيادات تحالف دعم الشرعية للحديث عن التحرك، بينما وضع على رأس الشريط الإخبارى خبر عودة الرئيس عبد الفتاح السيسى من جولته الأوروبية، واستخدمت المحطة فيديو سقوط قتيل المطرية أكثر من 20 مرة فى ساعة واحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك