كتابة بالعربية على طائرات «إيزي جت» و«فولنج» في فرنسا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كتابة بالعربية على طائرات «إيزي جت» و«فولنج» في فرنسا

طائرات ايزي جت - ارشيفية
طائرات ايزي جت - ارشيفية
الفرنسية
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2015 - 9:39 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2015 - 9:39 م
ذكرت الشرطة الفرنسية وسلطات الطيران، السبت، أنها عثرت على كتابة معظمها باللغة العربية على أربع طائرات تعود لخطوط «إيزي جت» البريطانية، وعلى طائرة تابعة لخطوط «فولنج» الإسبانية في مطارين في فرنسا.

وقالت الشرطة، إن الكتابة على ثلاث من الطائرات الأربع سجلت في ليون شرق باريس، بينما كتب على الطائرتين الآخريين بمطار شارل ديجول في باريس.

وعثر على عبارة «الله أكبر» مكتوبة على خزان وقود إحدى طائرات «إيزي جت» في مطار شارل ديجول الثلاثاء، بعد يوم من وصول الطائرة من بودابست، بحسب مصدر في المطار، وأضاف أنه تم محو الكتابة قبل صعود الركاب إلى الطائرة بالمطار الباريسي.

وتشغل «إيزي جت» رحلاتها إلى 17 مدينة في باريس، وقالت الشركة: إن «عددًا محدودًا من هذه الحالات سجلت في الأسبوعين الماضيين، رغم أنها ليست كلها باللغة العربية، وذلك منذ اعتداءات باريس الدموية التي نفذها إسلاميون متطرفون».

وقالت الشركة في بيان لها، إنها أجرت «تقييما لهذه المسألة وعملت في كل مرة بالتشاور التام مع السلطات، وهي راضية تمامًا عن أن الأمر لا يتعدى الكتابات».

وأكدت أنها «تتعامل بشكل جدي مع أي مسالة تتعلق بالأمن، ولا تسير أيا من رحلاتها إلا إذا كانت متأكدة أنها آمنة تماما».

وقالت: «إن فريقنا الأمني يملك الخبرة في تقييم أي تهديدات محتملة، وعقب إجراء هذا التقييم، لم تعتبر هذه مسالة أمنية من جانبنا أو من جانب السلطات التي تشاطرنا التقييم أن الكتابات لا تشكل أي خطر».

وذكر مصدر قريب من التحقيق الفرنسي في هذه الحوادث، أن الكتابات «غير مرتبطة» بهجمات 13 نوفمبر، مشيرًا إلى تعرض العديد من شركات الطيران الأخرى لحوادث مماثلة في الأشهر الأخيرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك