«ماكينة ري» تعمل بالطاقة الشمسية لمواجهة أزمات الوقود - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ماكينة ري» تعمل بالطاقة الشمسية لمواجهة أزمات الوقود

ارشيفيه
ارشيفيه
ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2015 - 5:47 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2015 - 5:47 م
أعلنت مؤسسة «الحياة الأفضل للتنمية الشاملة» بالمنيا، عن نجاحها في التوصل إلى استخدام الطاقة الشمسية في مياه الري والسكن لخدمة صغار الفلاحين، من خلال «ماكينة ري» بسيطة وسهلة النقل وقليلة التكلفة.

وقال ماهر بشري، المدير التنفيذي لمؤسسة الحياة الأفضل، إن فكرة الماكينة بدأت منذ عام 2011، بعد حدوث نقص السولار والبنزين ما أثر على صغار الفلاحين، ما أدى إلى إتلاف المزروعات.

وأضاف أن الفكرة سيتم تطبيقها والكشف عنها في احتفاليه ستقام الثلاثاء المقبل، تزامنا مع مؤتمر التغيير المناخي المنعقد في باريس، ويعتبر هذا الإنجاز رسالة من مصر للمشاركة في فعاليات القمة.

وأوضح أن المؤسسة ستقوم خلال الاحتفال بافتتاح عدد من نماذج المشاريع التي تستخدم الطاقة الجديدة والمتجددة والملائمة بيئيا واقتصاديا، وذلك في إطار تنفيذ مشروع بناء منازل بيئية منخفضة التكاليف، وتنفيذ مشروعات اقتصادية خضراء «كرامه» والممول من مؤسسة دروسوس.

يشار إلى أن مؤسسة دروسوس، تأسست في أواخرعام 2003، كمؤسسة خاصة لا تهدف للربح لدعم تنمية المجتمع، ومقرها في زيوريخ، سويسرا.

وتسعى «دروسوس» لإحداث تغيير طويل الأجل من خلال المشروعات التي تدعمها في مصر والمغرب وتونس ولبنان والأردن وفلسطين وسويسرا وألمانيا، وتمارس أنشطتها منذ عام 2007 في مصر.

وتدعم المؤسسة بقوة المجالات التالية؛ توليد الدخل والحد من الضرر للفئات المعرضة للخطر، الحماية الاجتماعية وإعادة الإدماج، وأخيراً تشجيع الأنشطة الإبداعية للشباب، فضلاً عن حماية البيئة، حتى الآن، وتدعم المؤسسة 45 مشروعا ًفي مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك