فرنسا تدعو الخليج لاستقبال مزيد من لاجئي سوريا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرنسا تدعو الخليج لاستقبال مزيد من لاجئي سوريا

فرنسا تدعو الخليج لاستقبال مزيد من لاجئي سوريا
فرنسا تدعو الخليج لاستقبال مزيد من لاجئي سوريا

نشر في: السبت 28 نوفمبر 2015 - 1:02 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2015 - 1:02 م

دعا رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، مساء الجمعة، الدول الخليجية إلى استقبال مزيد من اللاجئين السوريين، مؤكدا أن اوروبا لا تستطيع استقبال كل المهاجرين القادمين من سوريا والمعرضين لخطر "كارثة إنسانية" في دول البلقان.

وقال «فالس»: "أكرر أن أوروبا لن تكون قادرة على استقبال كل اللاجئين القادمين من سوريا، لذلك نحتاج إلى حل دبلوماسي وسياسي وعسكري في سوريا".

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسي، الذي كان يتحدث خلال لقاء مع سكان خصص لتبعات اعتداءات باريس في مدينته إيفري، أنه من الضروري "استقبال اللاجئين في الدول المجاورة وعلى كل طرف تحمل مسؤوليته، وافكر خصوصا بدول الخليج".

ولجأ الجزء الأكبر من النازحين السوريين البالغ عددهم أربعة ملايين وفروا من الحرب إلى لبنان وتركيا والأردن الدول الثلاث المجاورة لسوريا. لكن أبواب دول الخليج ما زالت موصدة أمامهم بينما تواجه أوروبا صعوبات في تبني موقف موحد حول استقبال مئات الآلاف منهم الذين يصلون إلى شواطئها.

وتابع «فالس»، الجمعة، محذرا من أنه في غياب مراقبة فعلية على حدود الاتحاد الأوروبي: "ما يحدث هو أننا سنشهد كارثة إنسانية في البلقان هذا الشتاء وأوروبا ستغلق حدودها من جديد".

وترفض فرنسا ورئيسها فرنسوا هولاند أي خلط بين اللاجئين و"الإرهابيين". لكن «فالس» حذر من خطر تسلل إرهابيين بين اللاجئين، كما هو حال عدد من منفذي اعتداءات باريس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك