كامل الوزير يستعرض مشروعات تنمية شرق بورسعيد.. ويؤكد: الانتهاء خلال عامين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كامل الوزير يستعرض مشروعات تنمية شرق بورسعيد.. ويؤكد: الانتهاء خلال عامين

كامل الوزير
كامل الوزير
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2015 - 1:06 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2015 - 1:06 م

عرض اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشروعات تنمية منطقة شرق بورسعيد، والتي من المقرر أن يعطي الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء في تنفيذها اليوم.

وقال الوزير، خلال حفل تدشين المشروع والذي نقله التليفزيون المصري، إن "المشروع يضمن تطوير منطقة الميناء والمنطقة الصناعية والمنطقة اللوجستية، ومنطقة المزارع السمكية، ومنطقة الأنفاق جنوب بورسعيد".

وأوضح أن منطقة الميناء تشمل أرصفة بحرية بطول 10 كيلو متر، ومنطقة دوراه ومجرى مائي وقناة اقتراب جانبية، حيث سيتم البدء فورا في إنشاء 5 كيلو متر أرصفة بحرية كأسبقية أولى، مقسمة إلى رصيف غربي بطول 2 كيلو متر وشرقي بطول 3 كيلو متر.

وتابع: "يتواجد على الأرصفة معدات 10 شركات مصرية وطنية جاهزة للتنفيذ، بينما دائرة الدوران التي تستخدم لمناورة السفن للوقوف على الأرصفة، يتواجد يها 2 كراكة من كراكات هيئة قناة الوسيس والتي بدأ العمل بها صباح اليوم".

واستطرد كامل الوزير، "سيتم إنشاء قناة اقتراب جانبية بطول 9 كيلو متر وعمق 18 كيلو متر لدخول السفن وخروجها من الميناء، لعدم تعطيل دخول السفن إلى قناة السويس".

وأشار إلى أن منطقة المزارع السمكية بمساحة 80 مليون كيلو متر مربع، ويكون ضمن مكاونتها مصنع للتعبئة والتغليف، بالإضافة إلى إنشاء منطقة أنفاق من 3 أنفاق بينهم 2 للسيارات، ونفق واحد للسكة الحديد، موضحا أنه تم البدء في تنفيذ الأنفاق.

وأكد الوزير خلال حديثه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سيتم الانتهاء من المشروع خلال عامين بدلا من ثلاثة، كما أنه سيتم الانتهاء من النفق الأول أواخر 2017 وباقي الأنفاق منتصف 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك