«المهن الطبية» تطالب بتدخل السيسى فى واقعة تعدى معاون مباحث على طبيب والتسبب فى وفاته.. والداخلية توقف الضابط - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المهن الطبية» تطالب بتدخل السيسى فى واقعة تعدى معاون مباحث على طبيب والتسبب فى وفاته.. والداخلية توقف الضابط

كتبت ــ أميرة محمدين:
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2015 - 12:41 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2015 - 12:41 م

قرر اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية ايقاف الضابط المتهم بقتل طبيب بيطرى بالاسماعيلية عن العمل وإحالته للتفتيش لحين انتهاء تحقيقات الوزارة على خلفية فيديو نشرته نقابة الصيادلة بالاسماعيلية للضابط خلال اقتحامه صيدلية والاعتداء على الطبيب البيطرى عفيقى حسنى، زوج الصيدلانية واصطحابه بالقوة إلى ديوان قسم اول الاسماعيلية والاعتداء عليه مما أدى إلى وفاته حسب تأكيد زوجته.

وفى سياق متصل قرر مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية بالإسماعيلية اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ضابط الشرطة الذى اقتحم إحدى الصيدليات وتعدى على طبيب يديرها، وعقب انعقاد طارئ للمجلس وبحث واقعة التعدى على الدكتور عفيفى حسن أثناء عمله بصيدلية «ريم» المملوكة لزوجته الصيدلانية وإلقاء القبض عليه، ما تسبب فى إصابته بأزمة قلبية خلال تواجده بقسم أول، أصدر المجلس بيانا يؤكد أن كاميرات المراقبة داخل الصيدلية أوضحت تواجد الدكتور عفيفى حسن داخل الصيدلة وحضور الضابط محمد ابراهيم والقوة المرافقة له وتعديه على الطبيب وضربه على وجهه.

وأشار البيان إلى أن الضابط لم يحصل على إذن من النيابة ولم يصطحب أيا من أعضاء التفتيش الصيدلى طبقا للقانون، علاوة على عدم تحريز مضبوطات أو أدوية محظورة من الصيدلية، وخروج الدكتور من الصيدلية بكامل صحته، قبل أن يصاب بأزمة قلبية عقب القبض عليه ويلفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى جامعة قناة السويس التخصصى.

من جانبه قال الدكتور سامح نصيف أمين عام اتحاد المهن الطبية بالإسماعيلية إن مجلس اتحاد المهن الطبية قرر مخاطبة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وابلاغهما بالواقعة، ومطالبة وزيرى الداخلية والعدل والنائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية مع ضابط الشرطة والتحقيق معه لضمان عدم تكرار الواقعة. وأضاف أن المجلس سيقيم سرادق عزاء بمقر الاتحاد للطبيب بحضور جميع أعضاء نقابات المهن الطبية، وسيسبقه وقفة احتجاجية تنديدا بالواقعة.

كانت قوة من مباحث قسم أول الإسماعيلية قد ألقت القبض على الطبيب البيطرى عفيفى حسن داخل صيدلية مملوكة لزوجته بمنطقة المحطة الجديدة، متهما ببع عقاقير محظورة، واصطحب الضابط محمد ابراهيم الطبيب إلى قسم الشرطة بعد سؤاله عن أوراق السيارة الخاصة بزوجته وتحفظ عليه بالقسم لحين قدوم زوجته بأوراق ملكية السيارة وخلال وجود

الطبيب بالقسم أصيب بأزمة قلبية توفى الطبيب على اثرها بعد نقله للمستشفى. واتهمت زوجة الطبيب ضابط الشرطة بالتعدى على زوجها ورفض نقله للمستشفى بعد إصابته ما تسبب فى تدهور حالته ووفاته قبل محاولة انقاذه. وأصدر اللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية قرارا بوقف الضابط المسئول عن العمل وإحالته إلى إدارة التفتيش للتحقيق معه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك