معاون وزير التعليم السابق يدعو إلى تفعيل كتاب «القيم والأخلاق والمواطنة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معاون وزير التعليم السابق يدعو إلى تفعيل كتاب «القيم والأخلاق والمواطنة»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2015 - 1:10 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2015 - 1:10 م

دعا معاون وزير التربية والتعليم السابق طارق نور الدين، إلى تفعيل وإحياء كتاب "القيم والأخلاق والمواطنة" الذي تمت مراجعته واعتماده من مؤسستي "الأزهر" و"الكنيسة".

وقال نور االدين، في تصريح صحفي، اليوم السبت، إن "كتاب القيم والأخلاق والمواطنة تم الانتهاء منه بالفعل وطباعته وتدريب مجموعات من المعلمين عليه عام 2014 في عهد وزير التربية والتعليم الأسبق محمود أبو النصر".

وأكد على ضرورة إعادة إحياء هذا الكتاب في هذا التوقيت الذي يواجه فيه المجتمع المصري بعضا من القيم والأفكار المنحرفة المضلة والمضللة.

وأوضح أن الكتاب يبرز بعض الأخلاقيات إضافة إلى بعض القضايا مثل مواجهة ظاهرة التحرش، وتنمية الروح الدينية لدى الطلاب وعدم خلط الدين بالسياسة وتجريم العنف والتطرف والحض على قيم التسامح وقبول الآخر.

وأكد أن الكتاب يحتوي أيضا على دور الكنيسة في الأحداث السياسية التي مرت بها مصر خلال السنوات الثلاث الماضية منذ ثورة يناير.

وأضاف "أن الكتاب تم تأليفه بداخل وزارة التربية والتعليم، وأشرفت عليه هيئة ضمان الجودة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، إضافة إلى مشاركة مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك