فيديو.. معتز عبدالفتاح: في هذه الحالة «ستكون واقعة تركيا سوداء» - بوابة الشروق
الأربعاء 17 أبريل 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. معتز عبدالفتاح: في هذه الحالة «ستكون واقعة تركيا سوداء»

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2015 - 3:38 ص | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2015 - 3:38 ص

قال الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن "الأمور تسير باتجاه التصعيد المتزايد بين أنقرة وموسكو، وإذا لم يتم تدارك الأمر فمن الممكن أن تقع مفاجآت، من بينها دعم روسيا للأكراد بالسلاح، وهؤلاء أعدادهم كثيرة للغاية داخل الأراضي التركية، وحينها (ستكون وقعة تركيا سودا)"، على حد تعبيره.

وأضاف خلال برنامجه "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، الجمعة، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، صرح لقناة "فرانس 24" أنه سيستقيل من منصبه فورًا؛ إذا صحت ادعاءات نظيره الروسي فلاديمير بوتن بأن تركيا تشتري النفط من تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

أشار إلى حديث صحف روسية عن علاقات قوية بين شقيق الرئيس التركي وتنظيم "داعش"، وأنه وراء إسقاط المقاتلة الروسية فوق الأجواء السورية، وأن نجلة "أردوغان" قررت إنشاء مستشفى بالقرب من الحدود التركية السورية لعلاج جرحى التنظيم الإرهابي.

وأوضح "عبدالفتاح" أن روسيا تواصل تصعيدها ضد الجانب التركي بعدة إجراءات كان آخرها إلقاء القبض على 39 رجل أعمال تركي في "موسكو"، بتهمة انتهاك قوانين الهجرة، فضلا عن إعلان "بوتن" تجميد قرار إعفاء الأتراك من تأشيرات دخول روسيا.

وأكد "عبد الفتاح" أن الرئيس التركي في موقف صعب، خاصة بعد اندلاع مظاهرات ضده في تركيا على خلفية اعتقاله لرئيس تحرير صحيفة نشرت تحقيقًا يشير إلى تورط النظام التركي في دعم التنظيمات الإرهابية في سوريا، عن طريق إرسال شحنات أسلحة لها.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك