منتصر الزيات يتهم انتخابات «المحامين» بالتزوير.. وأمين عام النقابة: لا يجب إثارة الفتن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتصر الزيات يتهم انتخابات «المحامين» بالتزوير.. وأمين عام النقابة: لا يجب إثارة الفتن

أماني أبو النجا
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2015 - 12:50 ص | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2015 - 12:50 ص

اتهم المحامي منتصر الزيات، المرشح السابق لنقابة المحامين، أنه تقدم إلى اللجنة العليا التي أشرفت على انتخابات النقابة بطعن على نتائج الانتخابات؛ لأنها تضمنت عبثًا وتزويرًا في النتائج، على حد قوله.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "كلام تاني" المذاع على قناة "دريم2"، الجمعة: "أوردنا قرابة 12 سببًا للطعن على العملية الانتخابية برمتها، والتي تتضمن أمور تتعلق بنواحي إجرائية خاطئة، مثل عدم الكشف الطبي على بعض المرشحين، وبالرغم من ذلك تم إدراجهم في كشوف المرشحين وفوز بعضهم".

وأوضح "الزيات" أنه دعا إلى وقفة احتجاجية أمام نقابة المحامين للتنديد بنتائج الانتخابات، قائلا: "من حقي التعبير عن رأيي".

ومن جانبه رد خالد أبوكريشة، أمين عام نقابة المحامين، على اتهامات "الزيات"، قائلا: "هذا كلام غير صحيح، فهناك هيئة قضائية أشرفت على هذه الانتخابات، كما أنها كانت مراقبة من مندوبين ووكلاء المرشحين، فضلا عن إتمام عملية التصويت والفرز وإعلان النتائج أمام الجميع وبشفافية تامة".

وعن تنظيم المرشح الخاسر لوقفة احتجاجية أمام النقابة، أكد "أبوكريشة" هاتفيًا للبرنامج أنه "لا ينبغي اللجوء إلى مثل هذه الأفعال إلا عندما ينسد المسار القانوني المتحضر لاسترداد الحقوق"، مضيفًا: "لا يجب إثارة الفتن والقلاقل بين المحامين".

جدير بالذكر أن اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المحامين قد أعلنت أوائل الشهر الحالي عن فوز سامح عاشور بمقعد النقيب للمرة الثانية على التوالي، بعد حصوله على أكثر من 22 ألف صوت، مقابل 17 ألف صوت لأقرب منافسيه منتصر الزيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك