«الإعلاميين» تكتفي بإجراءات «صدى البلد» مع رشا مجدي وتتابع التحقيقات - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 3:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإعلاميين» تكتفي بإجراءات «صدى البلد» مع رشا مجدي وتتابع التحقيقات


نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 4:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 4:15 م

قال حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، إن الأداء الإعلامي للحادث الإرهابي بمسجد الروضة بالعريش جاء متوازنًا في مجمله، مقارنة بحادث الواحات الإرهابي الذي شهد العديد من التجاوزات الإعلامية لميثاق الشرف الإعلامي والتقاليد والأعراف المهنية.

وأضاف «الكنيسي»، أن مجلس النقابة اكتفى بالإجراء الذي اتخذته إدارة شبكة قنوات «صدى البلد» بإيقاف المذيعة رشا مجدي؛ وذلك في إطار الرقابة الذاتية للقناة والتزامها بميثاق الشرف الإعلامي والمعايير المهنية، وذلك بعد الخطأ المهني الذي وقعت فيه أثناء تعليقها على الحادث الإرهابي ببرنامج «ستوديو البلد»، كما سيتم مخاطبة القناة لاطلاع النقابة على نتائج التحقيقات.

وذكر أن النقابة اتخذت قرارًا مماثلًا بالاكتفاء بإجراءات قناة «إكسترا نيوز»، في واقعة تجاوز المذيعة مروج إبراهيم، ضد المؤرخ الكبير عاصم الدسوقي، ببرنامج «ما وراء الحدث»، حيث اتخذت إدارة القناة قرارًا بإيقافها وتحويلها للتحقيق، ويأتي ذلك تقديرًا لالتزام الوسائل الإعلامية بالرقابة الذاتية والالتزام بالمعايير المهنية وميثاق الشرف الإعلامي.

وأكد أن نقابة الإعلاميين نشأت لحماية المهنة والعاملين فيها في إطار من الحرية والمسؤولية تجاه هذا الوطن العظيم الذي يستحق منا أن نعمل من أجله، ونتحد جميعًا في مجابهة قوى الشر التي تريد النيل منه، مشددًا على أن نقابة الإعلاميين تمارس دورها الذي كفله لها القانون 93 لسنة 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك