نفوق 28 حوتا بعد الجنوح على شاطئ منعزل جنوب شرقي أستراليا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نفوق 28 حوتا بعد الجنوح على شاطئ منعزل جنوب شرقي أستراليا

أستراليا - د ب أ:
نشر في: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 11:07 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 11:07 ص

أعلن أحد مسئولي البيئة في أستراليا، اليوم الأربعاء، عن نفوق 28 حوتا بعد أن تقطعت بها السبل على شاطئ منعزل جنوب شرقي البلاد.

وجنح حوت أحدب واحد و27 حوتا طيارا في متنزه كروجينجولونج الوطني في منطقة إيست جيبسلاند، وفقا لوزارة البيئة والأرض والمياه والتخطيط في ولاية فيكتوريا.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة جايل رايت: "لقد تلقينا بلاغا من أحد المواطنين، عندما مر بالساحل صباح أمس الثلاثاء، لم تكن الحيتان هناك، لكن عندما عاد الساعة الرابعة مساء تقريبا، شاهد الحيتان الجانحة"، حيث وجد المسئولون الذين توجهوا إلى الموقع للتحقق من الأمر، مساء أمس، 4 حيتان لا تزال على قيد الحياة.

وقالت رايت لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ": "نفق اثنان (من الأربعة)، اليوم، وتطلب الأمر القتل الرحيم للاثنين الآخرين"، مضيفة أن الحوت الوحيد الأحدب كان أكثر تحللا، مما يعني أنه ربما نفق أولا في حادث منفصل وجرفته الماء إلى الشاطئ في نفس الوقت، في حين أن الحيتان الطيارة ربما جنحت معا على الشاطئ.

وأوضحت رايت: "لا نعرف حقا لماذا جنحت الحيتان"، مضيفة أن الباحثين سوف يأخذون عينات من الجلد والأنسجة في محاولة لتحديد سبب النفوق.

وأشارت إلى أن آخر مرة حدث فيها جنوح بأعداد كبيرة للحيتان في المنطقة نفسها بولاية فيكتوريا كانت في عام 1983، عندما عثر على نحو 90 حوتا طيارا نافقة على بُعد نحو 20 كيلومترا جنوب الموقع الذي شهد حادث الجنوح أمس الثلاثاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك