بالفيديو.. مجلس الوزراء: لم نتعرض لضغوط أمريكية بشأن إدراج الإخوان كجماعة «إرهابية» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. مجلس الوزراء: لم نتعرض لضغوط أمريكية بشأن إدراج الإخوان كجماعة «إرهابية»

الدكتور شريف شوقي، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء
الدكتور شريف شوقي، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء
كريم البكري
نشر في: السبت 28 ديسمبر 2013 - 8:06 ص | آخر تحديث: السبت 28 ديسمبر 2013 - 8:09 ص

بعد قرار مجلس الوزراء بإدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة «إرهابية»، نفى الدكتور شريف شوقي، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد بشأن تأخر الحكومة في هذا القرار، بسبب الضغوط الأمريكية، مشيرًا إلى أن الحكومة تنفي كل ما نشر في هذا الشأن، على حد قوله.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بث مباشر» الذي يذاع على فضائية «سي بي سي+2» مساء أمس الجمعة: إن مجلس الوزراء أبلغ جميع الدول العربية بما فيهم قطر بشأن هذا القرار، وعليهم اعتبار جماعة الإخوان جماعة «إرهابية»، بحكم الاتفاقية المشتركة الموقعة عام 1998، والتي اشتركت قطر في توقيعها.

ونفى وجود ضغوط على الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، بسبب هذا القرار، وهذا ما دفعه لعدم الظهور في المؤتمر الصحفي الذي تم إعلان هذا القرار فيه، لافتًا إلى أن «الببلاوي» كان أول الداعمين للقرار وأكثر المتمسكين به، ولكنه فوّض الدكتور حسام عيسى، نائبه ووزير التعليم العالي، بإعلان البيان.

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن يوم الأربعاء الماضي، خلال مؤتمر صحفي، أن الإخوان جماعة «إرهابية»، بحكم المادة 86 من قانون العقوبات، وعلى كل المنتمين لها ومموليها تحمل المسؤولية كاملة، مع إخطار الدول العربية بهذا القرار، بحكم اتفاقية مكافحة الإرهاب الموقعة عام 1998.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك