الأربعاء 25 أبريل 2018 8:33 ص القاهرة القاهرة 17.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

نائب وزير التعليم يتابع الاستعدادات لامتحانات النقل بالمدارس الفنية

الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني
الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني
كتبت- منى زيدان
نشر فى : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 11:36 ص | آخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 11:36 ص

تابع الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، سير الاستعدادات لأعمال امتحانات النقل ومتابعة سير امتحانات التطبيقات العملية، فقد زار مدرسة الجيزة الثانوية الصناعية الكهربية، وتفقد سير امتحانات العملي لتخصصات السيارات ونجارة الأثاث والكهرباء.

وشدد على أهمية أن تكون امتحانات الطالب العملية امتحانات تطبيقية يؤديها الطالب بيده، ويقتصر دور المعلم على الملاحظة والتقييم.

وخلال زيارته، تفقد "الجيوشي"، بعض التمارين العملية التي طبقها الطلاب، مناقشًا الطلاب في بعض النقاط الفنية بتخصص السيارات، مناحًا أحد الطلاب، الذي قام بإجابة وافية شفهية لإحدى هذه النقاط، مكافأة مالية.

ومر بعدها على تخصص نجارة الأثاث، مطلعًا على التمارين الهادفة التي يدرب المتخصص، الطلاب عليها، مشيدًا ببعض نماذج من مشروعات الطلاب المصحوبة ببحث تفصيلي عن المشروع.

ووجه "الجيوشي" إدارة المدرسة لرفع مقترحاتهم بشأن المعوقات التي تواجههم في مشروع رأس المال، وما يمنع التوسع فيه، ومقترحاتهم لتعميم التمارين الهادفة التى يقوم بها الطلاب تحت إشراف معلميهم كنواة للتدريب الإنتاجي الذي يعود بالنفع لرفع كفاءة الطلاب الفنية وتحفيزهم ماديًا وكذا المعلمين.

كما تفقد "الجيوشي" نماذج الخلايا الضوئية بتخصص الكهرباء بالمدرسة والتي قام معلمو التخصص العملي للكهرباء بمشاركة طلابهم في تصميمها.

واستمع إلى شكوى المعلمين في تأخر صرفهم مكافأة الامتحانات للدور الأول فى إدارة العمرانية، ووعد بمتابعة الإجراءات المتبعة الآن لحل هذه الموضوع؛ لصرف مستحقات المعلمين.

وأشاد بالجهد المبذول من بعض المعلمين لإنتاج نماذج تعليمية مجسمة تساهم في رفع كفاءة العلمية التعليمية وتوصيل المعلومة إلى الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك