الجمعة 19 أكتوبر 2018 3:40 ص القاهرة القاهرة 22.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«الصحة» تطلق الاستراتيجية القومية لـ«الرائدات الريفيات»

كتب ــ أسماء سرور:
نشر فى : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 3:16 م | آخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 3:17 م

• قوافل طبية مجانية بـ14 محافظة

أعلن وزير الصحة والسكان أحمد عماد الدين راضى، أمس، عن إطلاق الاستراتيجية القومية لبرنامج الرائدات الريفيات.

وأوضح راضى فى بيان، اليوم الخميس، أن الدور الأساسى للاستراتيجية تنظيم دور الرائدة الريفية، لتحقيق أهداف الوزارة بشان السيطرة على المؤشرات السكانية، لافتا إلى أن إطلاق الاستراتيجية جاء بعد تنفذ برنامج تدريبى موسع للرائدات بـ18 محافظة.

وقال راضى إن تجربة الرائدة الريفية أظهرت نجاحا كبيرا فى الأونة الأخيرة، حيث ساهمت الرائدات فى الاكتشاف المبكر للعديد من المشكلات، كما كان لهن دور قوى فى الجهود المبذولة للقضاء على فيروس «سى»، لتصبح تجربة الرائدة الريفية المصرية محط أنظار دول العالم.

إلى ذلك، أصدر وزير الصحة والسكان، قرارا وزاريا، بتشكيل لجنة عليا أعضائها من الفريق المشارك فى وضع الاستراتيجية القومية للرائدات، لتقييم ومتابعة أعمالهن، وعرض نتائج المتابعة عليه بصورة دورية، لضمان استمرارية نجاح البرنامج وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

وفى السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية خلال الفترة من 22 إلى 31 ديسمبر الحالى، بـ14 محافظة، وذلك فى إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات الطبية.

ومن جهتها، أوضحت المدير العام للقوافل الطبية بوزارة الصحة الدكتورة وفاء الصادق، أن المحافظات التى يتم تنفيذ القوافل بها هى «جنوب سيناء، والجيزة، والقليوبية، وكفر الشيخ، والبحيرة، وبورسعيد، والدقهلية، والقاهرة، والمنيا، وقنا، والاسماعيلية، ومطروح، وبنى سويف، والوادى الجديد»، لافتة إلى أن مدة عمل القافلة يومين.

من جانبه أشار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان خالد مجاهد، إلى أن القوافل الطبية تقدم خدمات الكشف المجانى فى جميع التخصصات الطبية كما يتم تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك