الجمعة 20 يوليو 2018 8:37 ص القاهرة القاهرة 27°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

القوى العاملة :دورات تديب مهني مجانية للشباب بالقاهرة والإسكندرية

 وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان
كتب ــ أحمد بُريك:
نشر فى : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 3:33 م | آخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 3:33 م

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقديم الوزارة لمنحة مجانية للشباب للالتحاق بدورات التدريب التحويلى على المهن الفنية المطلوبة بسوق العمل، فى معهد دون بوسكو «السالزيان الإيطالى» بفرعيه فى القاهرة والإسكندرية.

وأوضح الوزير، فى بيان، اليوم الخميس، أنه سيتم تنظيم الدورات خلال الفترة من 4 إلى 11 يناير المقبل بفرع الإسكندرية، ومن 4 وحتى 18 يناير بفرع القاهرة، لافتا إلى أن المهن التى سيتم التدريب عليها تشمل «لحام أرجون (TIG) للحاصلين على دورة لحام أكسجين وكهرباء، وتركيبات كهربائية، ولحام كهرباء وأكسجين، وتبريد وتكييف.

كما تشمل المهن «ميكانيكا سيارات، وكهرباء تحكم إلى كنترول، للحاصلين على دورة كهرباء تركيبات، والتحكم العددى «P.L.C.S7.300» للحاصلين على دورات تدريبية فى التحكم العددى «P.L.C.S.7. 200»، والتحكم الرقمى خراطة «C.N.C».

وأشار، إلى أنه يشترط فى المتقدم للتدريب: «أن يكون مصرى الجنسية من أبوين مصريين، ومن خريجى المدارس الفنية الصناعية «نظام الـ3 و5 سنوات»، والمعاهد الفنية الصناعية فوق المتوسطة والمؤهلات العليا، والجامعات والمعاهد الحكومية المصرية والخاصة، ولم يسبق له الحصول على منحة الوزارة للتدريب على دورات بالمعهد خلال عامين، وأن يكون من غير العاملين بأى جهة حكومية أو خاصة، ومتفرغا تفرغا كاملا للدورة».

كما يشترط فى المتقدم أن يكون حاملا لبطاقة الرقم القومى «سارية المفعول»، وسنه من 18 إلى 35 سنة، وأن يجتاز الطالب المقابلات الشخصية، واختبار تحديد المستوى للمتقدمين للالتحاق بالمعهد فى ديوان عام الوزارة.

وأضاف «سعفان»، إنه يتم تقدم الطلبات باليد بمقر ديوان عام الوزارة «3 شارع يوسف عباس ــ مدينة نصر» من الساعة الـ9 صباحا وحتى الـ2 بعد الظهر طول مدة التقديم عدا يومى الجمعة والسبت، وبمقر المعهد 99 شارع شريف اللبان بالإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك