التيار الشعبي: بيان «العسكري» تدخل واضح بانتخابات الرئاسة و«مصادرة على المنصب» - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التيار الشعبي: بيان «العسكري» تدخل واضح بانتخابات الرئاسة و«مصادرة على المنصب»

الفريق أول السيسي وحمدين صباحى
الفريق أول السيسي وحمدين صباحى
بوابة الشروق
نشر في: الأربعاء 29 يناير 2014 - 2:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يناير 2014 - 2:23 م

قال التيار الشعبى المصري، إن "بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأخير يتضمن تدخلا واضحا فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وترتيبات السلطة القادمة فى مصر".

وأضاف «التيار»، فى بيان له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، الأربعاء، أن "بيان القوات المسلحة خلا من أمر استقالة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، كما أنه يرسخ لانطباع بأنه سيترشح للرئاسة مدعوما من الجيش"، بحسب البيان.

وتابع: "لدينا قلق من المصادرة على منصب الرئيس، ووأد روح المنافسة وتكافؤ الفرص، ونجدد التحذير من خطورة إقحام الجيش فى السياسة"، على حد ما ورد فى البيان.

وأشار إلى أن "دعم الجيش لمرشح بعينه يُضعف مكانته لدى المصريين ويجعله محل خلاف وطرف فى العملية السياسية، كما أنه يؤثر على المرشحين الآخرين، وبقاء السيسى فى منصب وزير الدفاع ضمانة لمصر والثورة خاصة بعد إنجازاته فى تطوير الجيش".

وأوضح «التيار»، أنه كان يتطلع إلى "موقف أكثر تخصصا من القوات المسلحة، بحيث يكتفى فى اجتماعه بمناقشة المستقبل الوظيفى لأى من قادته، دون أن يتدخل فى المستقبل السياسى لأى منهم، حال تخليه عن منصبه، ودون تقييم لأى حراك جماهيرى يتعلق باسم أى من القادة العسكريين الذين مازالوا فى الخدمة، ولم يُسمح لهم دستوريا أو قانونيا بممارسة العمل السياسى"، بحسب البيان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك