54% من الأمريكيين: سياسات أوباما في الشرق الأوسط فاشلة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

54% من الأمريكيين: سياسات أوباما في الشرق الأوسط فاشلة

واشنطن – أ ش أ
نشر في: الخميس 29 يناير 2015 - 9:17 ص | آخر تحديث: الخميس 29 يناير 2015 - 9:17 ص

أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن 54 بالمائة من الأمريكيين يرون أن سياسة إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تجاه مناطق الصراع في الشرق الأوسط فاشلة، مقابل 29 بالمائة قالوا إن معظم السياسات حققت نجاحا.

وقالت الشبكة الأمريكية إن 84 بالمائة من الأمريكيين يعتقدون أن العناصر الإرهابية ستحاول شن هجوم على الأراضي الأمريكية في وقت قريب. بينما يرى نحو 47 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع أن الرئيس أوباما يقلل من أهمية التهديدات الإرهابية مقابل 6 بالمائة فقط قالوا إن أوباما يبالغ في تلك التهديدات.

كما أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 58 بالمائة من الأمريكيين وصفوا استمرار أوباما في المضي قدما إزاء إغلاق معتقل جوانتنامو بأنه خطأ، مقابل 32 بالمائة وافقوا على إغلاقه.

ويرى 60 بالمائة ممن أجابوا على الاستطلاع أن أفضل وسيلة للتعامل مع المشتبه فيهم من الإرهابيين هو القبض عليهم وتقديمهم لمحاكمة عسكرية، مقابل 24 بالمائة وافقوا على شن الطائرات بدون طيار الأمريكية غارات لقتل الإرهابيين.

وكشفت نتائج الاستطلاع عن أن الإرهاب يأتي في المرتبة الثانية بعد القضايا الاقتصادية مباشرة من حيث ضرورة التعامل معه بصورة عاجلة سواء من جانب الكونجرس أو الحكومة الأمريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك