«داعش»: «ساجدة» قبل غروب شمس الخميس.. أو قتل الطيار الأردني - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 7:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«داعش»: «ساجدة» قبل غروب شمس الخميس.. أو قتل الطيار الأردني

الطيار الاردني المختطف
الطيار الاردني المختطف
الموصل – أ ش أ
نشر في: الخميس 29 يناير 2015 - 10:41 ص | آخر تحديث: الخميس 29 يناير 2015 - 10:41 ص

هدد تنظيم داعش بقتل الطيار الأردني المختطف لديه معاذ الكساسبة ما لم يفرج عن السجينة العراقية ساجدة الريشاوي بحلول مغيب شمس اليوم الخميس.

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) صباح اليوم الخميس، عن رسالة صوتية منسوبة للرهينة الياباني، لم تتمكن وسائل اعلامية أوردتها من التأكد من صحتها، يقول فيها إنه يجب الإفراج عن السجينة العراقية قبل غروب شمس التاسع والعشرين من يناير الخميس.

وطالب التسجيل الصوتي، الذي نشر على موقع يوتيوب، بالإفراج عن الريشاوي على الحدود التركية، مهددا بقتل الكساسبة في حال لم يتحقق طلبه.

وتقول الرسالة الصوتية "أنا كنجي غوتو هذه رسالة صوتية أمرت أن أرسلها اليكم: إذا لم تكن ساجدة الريشاوي جاهزة لعملية التبادل مقابل حياتي على الحدود التركية قبل غروب شمس يوم الخميس الموافق 29/1/2015 بتوقيت الموصل فسيتم قتل الطيار الاردني معاذ الكساسبة فورا".

لكن إذا صح التسجيل الصوتي، فهذا يعني أن الرهينة الياباني كينجي غوتو ما زال على قيد الحياة، وإن لم يعرف ما إذا كان مشمولا بالصفقة التي تقدم بها داعش مقابل الإفراج عن الريشاوي.

يشار إلى أن تنظيم داعش هدد امس الاول الثلاثاء بقتل الرهينة الياباني خلال 24 ساعة إذا لم يتم تلبية شرطه بالإفراج عن ساجدة الريشاوي المحتجزة لدى السلطات الأردنية.

وكانت الحكومة الأردنية أعلنت أمس الأربعاء استعدادها، للإفراج عن الانتحارية العراقية، المحكومة بالإعدام ساجدة الريشاوي، مقابل إطلاق سراح الطيار الأردني، معاذ الكساسبة.

يذكر أن تنظيم داعش أعلن في وقت سابق عن قتل الرهينة اليابانى هارونا بوكاوا الذي كان يحتجزه إلى جانب غوتو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك