الأردن يطالب بدليل على أن الطيار حي قبل الإفراج عن الريشاوي - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأردن يطالب بدليل على أن الطيار حي قبل الإفراج عن الريشاوي

DW
نشر في: الخميس 29 يناير 2015 - 7:10 م | آخر تحديث: الخميس 29 يناير 2015 - 7:10 م

طالب الأردن بدليل يثبت أن الطيار الأسير لدى داعش لايزال على قيد الحياة، قبل الإفراج عن السجينة التي يطالب التنظيم بإطلاق سراحها مقابل الإفراج عن الطيار ورهينة ياباني ناشدت زوجته طوكيو وعمان العمل من أجل إطلاق سراحه.

جدد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني التأكيد على استعداد بلاده لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي مقابل استعادة الطيار معاذ الكساسبة. وقال المومني في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس (29 كانون الثاني/ يناير 2015) "نريد أن نتأكد أن الطيار الكساسبة على قيد الحياة حتى يتم بعد ذلك إتمام التعهد الذي تحدثنا عنه يوم أمس بمبادلة السجينة الريشاوي بالطيار الكساسبة".

يأتي تصريح المومني قبل ساعات من انتهاء مهلة جديدة أعلن عنها تنظيم "الدولة الإسلامية" حتى غروب شمس اليوم الخميس لإتمام عملية مبادلة أسرى بين التنظيم والأردن. ففي تسجيل صوتي جديد منسوب للرهينة الياباني كينجي غوتو المحتجز لدى تنظيم "الدولة الإسلامية" قال رجل يدعي أنه الصحفي الياباني المحتجز في تلك الرسالة إن الطيار الأردني المحتجز لدى "داعش" سيقتل ما لم يتم الإفراج عن السجينة ساجدة الريشاوي.

من جانبها حثت زوجة الصحفي الياباني المحتجز لدى "داعش" في سوريا الحكومتين اليابانية والأردنية على العمل من أجل إطلاق سراحه قبيل انتهاء المهلة التي حددها خاطفوه. وقالت رينكو زوجة كينجي غوتو في بيان لوسائل الإعلام "أخشى أن هذه هي آخر فرصة لزوجي ولم يتبق لنا الآن سوى بضع ساعات لتأمين الإفراج عنه وإنقاذ حياة (الطيار بالجيش الأردني) معاذ الكساسبة"، وأضافت "ألتمس من الحكومتين الأردنية واليابانية تفهم أن مصيري الرجلين في أيديهما."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك