اليابان: نجري اتصالات مكثفة مع الأردن للإفراج عن صحفي محتجز لدى «داعش» - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 6:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليابان: نجري اتصالات مكثفة مع الأردن للإفراج عن صحفي محتجز لدى «داعش»

طوكيو – أ ش أ
نشر في: الخميس 29 يناير 2015 - 2:27 م | آخر تحديث: الخميس 29 يناير 2015 - 2:27 م

أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهايد سوجا اليوم الخميس، أن حكومة بلاده تجري اتصالات مكثفة مع الحكومة الأردنية، في ظل مساعي اليابان الحثيثة لتحرير الصحفى اليابانى كنجى جوتو، المختطف لدى تنظيم داعش مع الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

ولفت المتحدث باسم الحكومة اليابانية إلى أن طوكيو تعمل مع دول في المنطقة، من بينها تركيا والأردن وإسرائيل، في هذا الشأن.

وقال سوجا، في تصريح صحفي، إنه "في ظل تطور الموقف، لا يجب أن أدلي بمزيد من التفاصيل؛ لكن اليابان والأردن تتعاملان مع الموقف استنادا إلى علاقات الثقة الكبيرة الموجودة بينهما".

وكان تنظيم "داعش" قد بث أمس الأربعاء تسجيلا صوتيا لرجل يقول أنه جوتو ويطالب بأن تفرج الأردن سريعا عن ساجدة الريشاوى – المحكوم عليها بالإعدام بتهمة المشاركة في تنفيذ هجوم انتحارى فى الاردن عام 2005 – موضحا أنه لم يتبق سوى 24 ساعة على انتهاء المهلة لإنقاذ حياته.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن الأردن يمكن أن تقبل الإفراج عن الريشاوى مقابل الرهينة اليابانى والطيار الأردنى معاذ الكساسبة المحتجز أيضا كرهينة لدى مسلحى داعش.

يذكر أن الكساسبة، وهو طيار مقاتل برتبة ملازم أول فى سلاح الجو الملكى الأردنى، قد أسر يوم 24 ديسمبر 2014، عقب سقوط طائرته فى عملية لقوات التحالف الدولى الذى تشارك فيه بلاده ضد أهداف تابعة لتنظيم داعش فى محافظة الرقة السورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك