السيسى ورئيس الوزراء اﻹثيوبي يتفقان على تشكيل فريق عمل لصياغة مبادئ حول سد النهضة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسى ورئيس الوزراء اﻹثيوبي يتفقان على تشكيل فريق عمل لصياغة مبادئ حول سد النهضة

أديس أبابا- محمد بصل:
نشر في: الخميس 29 يناير 2015 - 11:27 م | آخر تحديث: الخميس 29 يناير 2015 - 11:27 م

قال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى اتفق مع رئيس وزراء إثيوبيا هايﻻميريام ديسالين على تشكيل فريق عمل من البلدين للبدء فورا فى صياغة مبادئ تلبي شواغل مصر بالنسبة لسد النهضة.
وأضاف يوسف عقب انتهاء لقاء السيسي وديسالين مساء الخميس، أنه كان لقاء وديا، وأن هناك اتفاق بين الجانبين على أهمية مواصلة الزخم الذى تولد بعد البيان الصادر فى مالابو، واهمية استمرار التعاون والتواصل الدائم لتناول كافة الموضوعات.
وجدد ديسالين دعوة الرئيس السيسي إلى زيارة اثيوبيا والتحدث امام البرلمان الاثيوبى لمخاطبة شعبه، معربا عن امتنان بلاده لتوجهات الرئيس نحو الانفتاح على القارة الأفريقية وتعزيز العلاقات الثنائية مع دولها بشكل عام وأثيوبيا بشكل خاص.
كما أكد ثقة بلاده فى قدرة الرئيس على قيادة مصر بنجاح نحو تجاوز المرحلة الانتقالية التى تمر بها، موضحاً أن التطورات التى شهدتها مصر توضح أنها تسير فى الاتجاه الصحيح.
ومن جانبه، أعرب الرئيس عن تقديره لحفاوة الاستقبال من جانب الحكومة والشعب الاثيوبى، مؤكداً حرص مصر على استمرار التفاهم والتواصل مع الجانب الاثيوبى، واهتمامها بتعزيز التعاون بين البلدين فى كافة المجالات من أجل تحقيق المصلحة المشتركة وتلبية طموحات الشعبين نحو غد أفضل للأجيال القادمة.
وشدد الرئيس على عدم وقوف مصر فى وجه حق الشعب الأثيوبى فى التنمية من خلال تنفيذ مشروعات على نهر النيل، إلا أن هذه المشروعات يجب أن تأخذ فى الاعتبار حقوق مصر المائية، لاسيما فى ضوء اعتمادها على نهر النيل كمصدر رئيسى ووحيد لتلبية احتياجات شعبها من المياه



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك