«كاميرون» يعتبر التقدم «غير كاف» في إطار إعادة التفاوض حول العلاقة مع «الأوروبي» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كاميرون» يعتبر التقدم «غير كاف» في إطار إعادة التفاوض حول العلاقة مع «الأوروبي»

رئيس الوزراء في المملكة المتحدة ديفيد كاميرون
رئيس الوزراء في المملكة المتحدة ديفيد كاميرون
لندن - الفرنسية
نشر في: الجمعة 29 يناير 2016 - 7:48 م | آخر تحديث: الجمعة 29 يناير 2016 - 7:48 م

قال رئيس الوزراء البريطاني، إن التقدم الذي أحرز «غير كاف» في إطار إعادة التفاوض بشأن علاقات بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي، بعد غداء عمل في بروكسل، الجمعة، مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

وقال «كاميرون»، لتلفزيون «سكاي نيوز» بعد مباحثاته مع «يونكر»، «حققنا تقدما اليوم ليس كافيًا.. سيكون الأمر صعبا»، مضيفا «هناك مقترح الآن على الطاولة، ليس جيدا كما ينبغي، يحتاج لمزيد من العمل».

التقى «كاميرون» «يونكر» لمناقشة برنامج «كبح الهجرة» الذي ينص على مهلة أربع سنوات قبل تمكين العمال القادمين من دول الاتحاد الأوروبي من المطالبة بإعانات اجتماعية.

ووعد «كاميرون»، بعد فوز المحافظين في الانتخابات النيابية بتنظيم استفتاء حول بقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل نهاية 2017.

وتفيد الاستطلاعات أن أغلبية ضئيلة من البريطانيين يمكن أن تصوت للخروج من الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يجري «كاميرون» مزيدا من المباحثات مع رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك، في لندن، الأحد، ويتوقع أن ينشر «توسك» تفاصيل اتفاق مقترح لإبقاء بريطانيا في الاتحاد الأسبوع المقبل.

وتأتي المفاوضات لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي يضم 28 دولة في حين تواجه أوروبا أزمة هجرة غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك