خلافات «سيسكو ترانس» و«ميناء الإسكندرية» تجمد مشروع «الصب الجاف» باستثمارات 2.5 مليار جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلافات «سيسكو ترانس» و«ميناء الإسكندرية» تجمد مشروع «الصب الجاف» باستثمارات 2.5 مليار جنيه

هيئة ميناء الإسكندرية
هيئة ميناء الإسكندرية
كتب - يوسف مجدي
نشر في: الأحد 29 يناير 2017 - 7:25 م | آخر تحديث: الأحد 29 يناير 2017 - 7:25 م

رفضت هيئة ميناء الإسكندرية توقيع التعاقد مع شركة سيسكو ترانس لإنشاء مشروع محطة الصب الجاف بميناء الإسكندرية رغم فوز الشركة بالتعاقد منذ عامين، وفقا لرئيس الهيئة مدحت عطية.

وقال عطية لـ (مال وأعمال – الشروق) إن سبب رفض الهيئة لتوقيع التعاقد هو إصرار شركة سيسكو ترانس على بعض البنود الاحتكارية التى تتمثل فى عدم تنفيذ محطة صب جاف أخرى لمدة 25 عام بميناء الإسكندرية.

وتضخ الشركة استثمارات تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه ومن ثم تحتاج إلى ضمانات.

وأضاف أن موافقه هيئة الإسكندرية على ذلك يعنى حرمانها من تنفيذ مشروعات الصب الجاف طوال 25 عاما المقبلة، رغم احتياج الهيئة إلى التوسع بمشروعات الصب الجاف لاستقبال الفحم الذى ترغب الحكومة فى استخدامه على نطاق واسع بمشروعات الأسمنت.

ولفت إلى أن الشركة طالبت أيضا بعدم استقبال شحنات الفحم فى الميناء على رصيف آخر بعيدا عن محطتها المقرر إنشاءها، إلا بعد الحصول على موافقتها.

وقال مصدر مسئول بشركة سيسكو ترانس إن الهيئة ترفض توقيع التعاقد مع الشركة رغم موافقة مجلس قضايا الدولة على عقد المشروع، وكذلك كافة الأجهزة الرقابية، وأضاف أن بنود التعاقد الخاص بمزايدة محطة الصب الجاف تتضمن حصول الشركة على حق امتياز لنشاط الصب الجاف لمدة 25 عاما، فمن الطبيعى أن تطالب الشركة بعدم وجود محطات بديلة بالميناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك