مميش: الرئيس أمرنا بسحب الأراضي من أي مستثمر خلال 3 سنوات في حالة عدم استغلالها - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 9:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مميش: الرئيس أمرنا بسحب الأراضي من أي مستثمر خلال 3 سنوات في حالة عدم استغلالها


نشر في: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 3:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 3:16 م

قال الفريق رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفريق مهاب مميش، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر أوامره بأن أي مستثمر تخصص له أرض في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس ولا يقوم باستغلالها خلال 3 سنوات، سيتم سحبها منه فورًا.

وتحدث الفريق مميش عن المجهود الذي يبذل في المنطقة الاقتصادية، مشيرًا إلى أن منطقة شرق بورسعيد المقامة على مساحة 63 مليون متر مربع، توجد بها المنطقة الروسية المقامة على مساحة 5.2 مليون متر مربع، كما يوجد "وادي التكنولوجيا" في شرق الإسماعيلية، لافتًا إلى أن شرق بورسعيد وفرت أكثر من 400 ألف فرصة عمل وتستهدف الوصول إلى مليون فرصة عمل مصرية خالصة.

من ناحية أخرى، شدد الفريق مميش على ضرورة عودة الأسطول التجاري المصري مرة أخرى، مشيرًا إلى أن مصر كانت تمتلك نحو 48 سفينة لنقل البضائع، ولم يبق سوى سفينة أو اثنتين على أقصى تقدير، وأن كل البضائع التي تصل إلى السوق المحلية يتم نقلها بواسطة سفن أجنبية.

وأوضح مميش أن هناك خطوات جادة وبتوجيهات من القيادة السياسية لإعادة بناء الأسطول التجاري المصري مرة أخرى، الأمر الذي سيكون له مردود مباشر على المستهلك المحلي، كما سيوفر الكثير من العملة الصعبة التي تدفع إلى السفن الأجنبية الناقلة، مشيرًا إلى أن هناك توجهًا لشراء مجموعة من "السفن المستخدمة" من كوريا الجنوبية والصين.

من جانبه، أعرب المهندس فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن تقديره الكبير للفريق مميش، كما أشاد بدوره الوطني في حماية مصر خلال ثورة 25 يناير، لاسيما محافظة الإسكندرية حينما كان الفريق مميش قائدًا للقوات البحرية.

وأشاد أعضاء اللجنة بالمجهود الكبير الذي يبذل في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بقيادة الفريق مهاب مميش، مشددين على ضرورة زيارة المنطقة الاقتصادية لرؤية ما تم من إنجازات على أرض الواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك