الإعلان في الإمارات عن اندماج بنوك «أبوظبي التجاري» وبنك «الاتحاد الوطني» و«الهلال» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعلان في الإمارات عن اندماج بنوك «أبوظبي التجاري» وبنك «الاتحاد الوطني» و«الهلال»

أبوظبي - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 6:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 6:24 م

قرر مجلسا إدارة بنك "أبوظبي التجاري" وبنك "الاتحاد الوطني" بالإمارات دمج المؤسستين المصرفيتين على أن "يخضع الاندماج لموافقة الجهات التنظيمية والمساهمين"، المتوقع الحصول عليها في الأسابيع المقبلة.

كما قرر المجلسان "استحواذ الكيان المدمج الجديد على مصرف الهلال" الإماراتي.

وقال الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي إن "اندماج بنوك /أبوظبي التجاري/ و/الاتحاد الوطني/ و/مصرف الهلال/ ينسجم مع الرؤية الاقتصادية لدولة الإمارات ويشكل مجموعة مصرفية قوية تتمتع بإمكانات بشرية وقدرات مالية تعزز تنافسية الاقتصاد الوطني وتطلعاته المستقبلية".

وأضاف، عبر حسابه بموقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "هذه الخطوة تسهم في تعزيز بيئة الأعمال وضمان استدامتها ودعم المشاريع التنموية وخلق الفرص الاستثمارية في القطاعات الحيوية وفق أفضل المعايير العالمية".

وأوضح بيان صادر عن بنكي أبوظبي التجاري والاتحاد الوطني أن "المجموعة المصرفية الجديدة ستحمل هوية بنك أبوظبي التجاري وتواصل الاستفادة من الدعم المؤسسي القوي من خلال ملكية حكومة أبوظبي، وسيحتفظ مصرف الهلال باسمه وعلامته التجارية الحاليين وسيزاول نشاطه كوحدة منفصلة للخدمات المصرفية الإسلامية ضمن المجموعة الجديدة".

وتابع: "سيعزز بنك أبوظبي التجاري مكانته كثالث أكبر مؤسسة مالية في دولة الإمارات، ويصبح خامس أكبر مؤسسة مصرفية في دول مجلس التعاون الخليجي، بأصول إجمالية تبلغ قيمتها 420 مليار درهم إماراتي (114 مليار دولار أمريكي)".

وتوقع مسؤولون أن "يبلغ حجم قاعدة العملاء لدى البنك الجديد مليون عميل وأن تبلغ حصته السوقية في دولة الإمارات نسبة 15% من مجمل محفظة الأصول و21% من مجمل قروض العملاء من الأفراد و16% من مجمل محفظة الودائع المصرفية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك