التونسيون يستعدون لمسيرة ضد التطرف بعد هجوم «باردو» - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التونسيون يستعدون لمسيرة ضد التطرف بعد هجوم «باردو»

تونس - الفرنسية
نشر في: الأحد 29 مارس 2015 - 10:38 ص | آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2015 - 10:38 ص

تشهد تونس، الأحد، مسيرة "ضد الإرهاب" يتوقع أن يشارك فيها عشرات آلاف الأشخاص على رأسهم الرئيس الباجي قائد السبسي وقادة اجانب بينهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، إثر الهجوم الدامي على متحف باردو الذي أودى بحياة 22 شخصا.

وستبدأ المسيرة الشعبية حوالي الساعة 10.00 (11.00 ت ج) في ساحة باب سعدون لتختتم أمام المتحف حيث وقع في 18 مارس الاعتداء الذي أودى بحياة 22 شخصا هم 21 سائحا أجنبيا وشرطي.

وسيرافق مسؤولون أجانب، الرئيس الباجي قائد السبسي لمئة متر في حرم المتحف قبل تدشين مسلة لذكرى ضحايا الهجوم.

وأكدت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي للتلفزيون، السبت، أن الهجوم على متحف باردو "لم يقتلنا وجعلنا اقوى". واضافت ان "حسنا الوطني يجب ان يظهر الآن".

كان السبسي وجه مساء الأربعاء نداء عبر التلفزيون، دعا فيه التونسيين إلى المشاركة بكثافة في المسيرة "ليعبروا عن قوة تونس وعزيمتها في مكافحة الإرهاب"، ولتوجيه رسالة "للخارج بأن تونس ماضية في كفاح الإرهاب وستواصل تشبثها بالاصلاحات السياسية التي قامت بها".

وقتل في هذا الهجوم الذي شنه مسلحان فتحا النار في متحف باردو الوطني عشرون سائحا من إيطاليا واليابان وفرنسا وإسبانيا وكولومبيا وأستراليا وبريطانيا وبلجيكا وبولندا وروسيا، وشرطي تونسي. وقد ارتفعت حصيلة قتلاه إلى 22 السبت بوفاة فرنسية متأثرة بجروحها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك