مبعوث روسيا للشرق الأوسط: ندعم الحل السياسي لكافة الدول غير المستقرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبعوث روسيا للشرق الأوسط: ندعم الحل السياسي لكافة الدول غير المستقرة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 29 مارس 2015 - 11:11 م | آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2015 - 11:11 م

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط، ميخائيل بوجدانوف، إن دولته تربطها علاقات تاريخية وممتدة مع الجمهورية اليمنية، لافتًا إلى اتفاق روسيا مع رأي الشارع العربي في عودة الاستقرار لليمن ودعم الشرعية هناك.

 وأضاف «بوجدانوف» خلال حواره ببرنامج «البيت بيتك» المذاع عبر فضائية «ten»، الأحد، أن روسيا ترى أن التدخل العسكري في اليمن سيزيد صعوبة الحل هناك، مؤكدًا على تفضيل بلاده للحل السياسي هناك وتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف، وتجنيب الشعب اليمني تباع القتال العسكري الدائر هناك.

وعن الأزمة السورية، أوضح أن روسيا تريد الوصول لحل سياسي سلمي هناك، وصياغة حلول تجمع المعارضة مع النظام في رؤية وحدة تعيد الاستقرا مرة أخرى لسوريا، وإنهاء القتال العسكري وعودة اللاجئين لبلادهم.

وفيما يخص القضية الليبية، أكد على ثبوت الموقف الروسي مع أي قضية عربية، باللجوء للحل السياسي أولا وتجميع الفرقاء على طاولة المفاوضات، متابعًا: «نحن نريد جعل المفاوضات في البلاد غير المستقرة بأن تكون في قاصرة على كل دولة دون أي تدخل خارجي».

وعن العلاقات الروسية-المصرية، شدد مبعوث الرئيس الروسي على قوة العلاقات بين البلدين، خاصة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة الحالية، مشيرًا إلى زيادة حجم التعاون السياسي والعسكري والاقتصادي بين البلدين في الفترة الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك