مسئولون خليجيون: «عاصفة الحزم» يمكن أن تستمر ستة أشهر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئولون خليجيون: «عاصفة الحزم» يمكن أن تستمر ستة أشهر

الشروق
نشر في: الأحد 29 مارس 2015 - 9:13 ص | آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2015 - 9:13 ص

5 آلاف عنصر من إيران وحزب الله والعراق يوجدون فى العراق.. وإيران قد ترد بأعمال إرهابية فى الخليج

أعلن مسئولون دبلوماسيون من الخليج أن الحملة العسكرية الجوية التى يشنها التحالف العربى ضد الحوثيين فى اليمن، «يمكن أن تستمر لفترة تصل إلى ستة أشهر».
وفى بادئ الأمر كانت السعودية وحلفاؤها يراهنون على حملة جوية تستمر شهرا لكنها «يمكن أن تستمر من خمسة إلى ستة أشهر» كما قال مسئول خليجى لوكالة الصحافة الفرنسية، مشيدا بنتائج الغارات التى أطلقت منذ الخميس الماضى، وأدت لتدمير 21 صاروخ سكود.
وندد المسئول الذى فضل عدم الكشف عن هويته، بـ«الدعم اللوجستى والعسكرى» الذى تقدمه طهران للحوثيين قائلا إنه بحسب التقديرات «هناك خمسة آلاف ايرانى وعناصر من حزب الله (اللبناني) وميليشيات عراقية (موالية لطهران) على الأرض فى اليمن».
وقال دبلوماسيون فى الخليج إن السعودية وحلفاءها قرروا الرد ضد الحوثيين حين أظهرت صور الأقمار الاصطناعية فى نهاية يناير الماضى تحريك صواريخ سكود نحو شمال الحدود السعودية مع قدرة يمكنها أن تبلغ الأراضى السعودية.
وقال هؤلاء المسئولون إنهم يتوقعون مع استمرار الحملة الجوية التى أطلقتها السعودية وحلفاؤها، «رد فعل إيرانى» ليس على شكل عملية عسكرية، لكن فى صورة أعمال تزعزع الاستقرار.
وقال أحدهم إن «الإيرانيين سيردون عبر أعمال إرهابية فى الخليج» مشيرا ــ خصوصا ــ إلى البحرين والمنطقة الشرقية فى السعودية (حيث تتركز الأقلية الشيعية) ويحتمل «عواصم» خليجية أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك