عائلة بدوي: كتاب «ألف جلدة» لا يتضمن ما يمس بالسعودية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عائلة بدوي: كتاب «ألف جلدة» لا يتضمن ما يمس بالسعودية


نشر في: الأحد 29 مارس 2015 - 7:05 م | آخر تحديث: الأحد 29 مارس 2015 - 7:05 م

ينشر قريبا كتاب بالألمانية يتضمن مجموعة من مقالات المدون السعودي رائف بدوي، وبهذه المناسبة أصدرت عائلته بيانا أشارته فيه إلى أن الكتاب الذي سيصدر فيما بعد بالانكليزية والفرنسية، لا يهدف إلى الاستفزاز أو النيل من أي طرف.

من المقرر أن يصدر في الأول من شهر أبريل/ نيسان المقبل كتاب باللغة الألمانية للمدون السعودي رائف بدوي، عن دار نشر أولشتاين في ألمانيا بعنوان "ألف جلدة"، وسيصدر فيما بعد بالانكليزية والفرنسية أيضا. وبهذه المناسبة نشرت عائلة بدوي بيانا أشارت فيه إلى أن الكتاب يتضمن مجموعة من مقالاته التي سبق وأن نشرها في "صحف سعودية قبل القبض عليه" ويمكن الاطلاع على بعضها في الانترنت أيضا.

وجاء في البيان أنه ليس في الكتاب " أية مواد تمس بوطن المدون رائف بدوي، المملكة العربية السعودية". ورحبت عائلة بدوي بالكتاب الذي قالت إنه " يقدم عملاً فكرياً لكاتب سعودي إلى جمهور دولي، ونؤكد على ان هدف الكتاب ثقافي بحت، ولا يهدف إلى إستفزاز أو النيل من أي طرف".

وقال بدوي قبل من سجنه أنه تمكن "بأعجوبة من النجاة بعد خمسين جلدة" تعرض لها، وقالت عائلته أن النص الذي أملاه على زوجته قبل عدة أيام حسبما أفاد موقع مجلة دير شبيغل الألمانية، سيكون مقدمة لكتاب "ألف جلدة".

وكان بدوي قد اعتقل في 17 يونيو/ حزيران 2012 وحكم عليه في مايو/ أيار 2014 بالسجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال سعودي (267 ألف دولار) وألف جلدة موزعة على 20 أسبوعا، بتهمة "العقوق" و"ازدراء الإسلام"، وبعد خمسين جلدة توقفت عملية تنفيذ الحكم "لأسباب صحية"، وفقاً لمصادر سعودية رسمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك