«التموين»: بدء تحديث بيانات 19 مليون مواطن على البطاقات الذكية السبت - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: بدء تحديث بيانات 19 مليون مواطن على البطاقات الذكية السبت

علي المصيلحي، وزير التموين
علي المصيلحي، وزير التموين
كتبت: وفاء فايز
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 1:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 1:21 م

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنه تم استخراج 302 ألف بطاقة ذكية لأصحاب البطاقات الورقية وبدل التالف والفاقد، وتسليمها لمديريات التموين بالمحافظات لتوزيعها علي المستفيدين، بالإضافة إلى إصدار توجيهات مشددة للمديريات، بسرعة التعامل وحل أي مشاكل للمستحقين للتيسير عليهم في صرف احتياجاتهم من السلع التموينية وحصص الخبز المدعم بجانب صرف نقاط الخبز الشهرية.

وأشار المصيلحي، في تصريحات له اليوم الأربعاء، إلى استمرار تلقي طلبات المديريات لأي بيانات متأخرة لأصحاب البطاقات الورقية لتحويلها إلى كروت ذكية أولا بأول، على أن يتم تحويل كافة البطاقات الورقية على مستوى الجمهورية، مع استمرار صرف الحصص لأصحاب هذه البطاقات لحين استخراج البطاقات الجديدة.

وأوضح الوزير، أنه سيتم فتح باب تحديث بيانات البطاقة التموينية بدءًا من السبت المقبل، ولمدة 60 يوما، لافتا إلى أن عملية تحديث البيانات ستتم لحوالي 19 مليون مواطن مقيدين في 4.5 مليون بطاقة تحتاج بياناتهم إلي تحديث.

ولفت إلى أن عملية تنقية البطاقات التي تتم من خلال مركز معلومات الإنتاج الحربي، أظهرت أن هذا العدد يحتاج إلي تحديث بيانات من إجمالي المقيدين في منظومة السلع الذي يبلغ عددهم حوالي 70 مليون مواطن، مضيفا أنه تم طبع ما يزيد عن 5 مليون استمارة حتي الآن وتوزيعها على المديريات لإتاحتها أمام المواطنين مجانا، على أن يحصل المواطن المقيد علي البطاقة على استمارة تحديث البيانات من خلال البدال التمويني.

وتحتوي استمارة التحديث على جدول مبسط لتسجيل بيانات المستفيدين المقيدين في بطاقات التموين وأرقامهم القومية وإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية وصور من شهادات ميلاد الرقم القومي لأبناء صاحب البطاقة التموينية الذين لم يستخرجون بطاقات الرقم القومي وصورة لإيصال صرف السلع التموينية المدون رسالة "فيه مطلوب تحديث بيانات" ثم يتم إرسال استمارة التحديث وصور المستندات عن طريق البريد في مظروف معد لهذا الغرض في جميع مكاتب البريد بدون أي أعباء مالية على المستفيد.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التموين ل«الشروق»، إن الوزارة مستمرة في إصدار المزيد من البطاقات الذكية الجديدة لحاملى البطاقات الورقية حتى بعد نهاية شهر مارس الجاري، مضيفا أنه "لن يتضرر أي مواطن والذي لم يحصل على بطاقته الذكية حتى الآن من صرف مستحقاته التموينية لشهر أبريل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك