بالصور.. وزير الكهرباء يبحث مع نظيره البحريني دعم مجالات التعاون بين البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير الكهرباء يبحث مع نظيره البحريني دعم مجالات التعاون بين البلدين

كتب- محمد صلاح:
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 12:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 3:09 م

التقى محمد شاكر وزير الكهرباء، نظيره البحريني عبد الحسين بن على مرزق، اليوم الأربعاء، وذلك لبحث ودعم مجالات التعاون بين البلدين.

وأكد شاكر، خلال اللقاء، تطلعه لتعميق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل دول الخليج العربى وخاصة دولة البحرين الشقيقة، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية والشعبية المصرية.

وأشار وزير الكهرباء إلى التحديات التى واجهها قطاع الكهرباء المصري خلال الفترة الماضية والإجراءات التى اتخذها فى مجال تأمين التغذية الكهربية، مؤكدًا نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على تلك التحديات وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب علي الكهرباء.

وقال إنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات من بينها التعاون في مجال الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية التى تعد مصدرًا من مصادر بدائل الطاقة، وتحسين كفاءة الطاقة، مضيفا أنه تم تبني برنامج واسع النطاق يتضمن عدد من الإجراءات لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الطاقة المتجددة، ومن بينها تعديل قانون إنشاء هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، بما يتيح لها إنشاء شركات مساهمة بمفردها أو مع شركاء آخرين لتنفيذ وتشغيل مشروعات الطاقة المتجددة.

ولفت شاكر إلى أن كل ما تم من إنجازات فى قطاع الكهرباء يرجع إلى الجهود الكبيرة التى يبذلها كل من القيادات والعاملين بالقطاع، من أجل الإرتقاء بالمنظومة الكهربائية بما يعود بالنفع والخير، مؤكدا أهمية مشروعات الربط الكهربائي لاستيعاب القدرات المضافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك