وزيرة الهجرة: بروتوكول شحن الجثامين يحفظ كرامة المصريين بالخارج - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: بروتوكول شحن الجثامين يحفظ كرامة المصريين بالخارج

نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب - أحمد بُريك
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 4:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 4:07 م


التقت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عددا من أبناء الجالية المصرية بالكويت للاستماع إليهم والعمل على إيجاد حلول شكواهم، وذلك بحضور السفير المصري بالكويت، والقنصل العام، وممثلين لوزرات التعليم العالي والتربية والتعليم والصحة، ومجلس نواب مصري ممثلا عن المصريين بالكويت.

وأكدت مكرم، خلال حديثها للمصريين بالكويت، أهمية بروتوكول شحن جثامين المصريين المتوفين بالخارج مع مؤسسة "مصر الخير"، مشيرة إلى أن البروتوكول يحفظ كرامة المصريين ولا يهدرها، وقد روجع نص البروتوكول من مجلس الدولة وحظي بموافقة ورعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، كما كان هناك ردود فعل إيجابية ومساندة من عدد من أحزاب وأعضاء مجلس النواب المصري بهذه الخطوة الهامة التي تأتي تلبية لاحتياجات المصريين.

ورفضت مكرم، الإدعاء بأن التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني مثل مصر الخير يقلل من الدور الحكومي، مشددة على أن الوطن لن يتقدم إلا بتضافر الجهود بين المنظمات والمؤسسات والوزارات.

كما أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن أجهزة الدولة كافة تبذل كل ما في وسعها، وتعمل جاهدة على تحسين أوضاع المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم، من خلال تعاون وزارة الهجرة مع مختلف الوزارات المعنية لتحقيق هذا الهدف.

من ناحيته، قال النائب حمدي سليمان عضو البرلمان عن المصريين بالخارج، إن هناك تعاونًا دائمًا بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتلبية احتياجات المصريين بالخارج، وتتضافر الجهود لنقل طلباتهم والعمل على حلها.

وكشفت وزيرة الهجرة، خلال لقائها بعدد من المصريين، عن عدة مبادرات وإجراءات تنتهجها الوزارة للتيسير على المصريين بالخارج، وبناء مزيد من الثقة بينهم وبين وطنهم، معتبرة أن ذلك يمثل تحديا مهما تسعى الوزارة لتحقيقه خلال الفترات الراهنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك