«التضامن»: مد فترة التقديم لحج الجمعيات حتى 6 أبريل المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: مد فترة التقديم لحج الجمعيات حتى 6 أبريل المقبل

وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى
وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى
كتبت - آية عامر
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 3:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 3:47 م


قررت وزارة التضامن مد فترة تقديم طلبات الحج لأعضاء الجمعيات الأهلية أسبوعا، وذلك حتى يوم الخميس المقبل الموافق 6 من شهر أبريل، بعد أن كانت قد حددت الوزارة اليوم الخميس 30 مارس، كأخر موعد للتقدم للحج.

وقال أيمن عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للجمعيات بالتضامن، إن مد فترة التقديم يهدف إلى منح فرصة أكبر للمواطنين ليتمكنوا من التقدم والتسجيل ببوابة الحج الإلكترونية لوزارة الداخلية.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن بدأت، الأحد 18 مارس، فتح باب التقديم لأداء فريضة الحج لأعضاء الجمعيات الأهلية لموسم حج 1438هـ /2017م، وحتى يوم 30 من شهر مارس الجارى.

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن، أهمية تيسير الإجراءات لأعضاء الجمعيات الأهلية والعمل على تلافي أي سلبيات قد تواجه الحجاج، والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لحجاج الجمعيات ويشترط فى الجمعية التى ستقوم بترشيح أعضاء راغبين فى أداء فريضة الحج هذا العام، أن يكون قد مر على قيدها عامين على الأقل فى 1/1/2017 وألا يقل حجم مصروفاتها عن آخر سنة مالية وفقاً لميزانيتها 500 ألف جنيه.

وأضافت والي، أنه تم تخصيص 12 ألف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية بعد زيادة حصة حجاج مصر بنحو 20% عن العام الماضى تم توزيعها على المحافظات، وفقاً لنسبة تعداد سكان كل محافظة، وسيتم اختيار الحجاج وفقاً لقرعة إلكترونية علنية تجرى بالوزارة وفقاً لعدد الطلبات المقدمة بكل محافظة تحقيقاً للعدالة فى فرص الفوز بالتأشيرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك