«السيسي» يؤكد لـ«السبسى» دعم مصر لتونس في مواجهة الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يؤكد لـ«السبسى» دعم مصر لتونس في مواجهة الإرهاب

سنية محمود
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 7:05 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 7:05 م
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نظيره التونسي الباجي قايد السبسي، الأربعاء، على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة في البحر الميت بالأردن.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين تناولا خلال اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار المتحدث إلى أن السيسى لفت إلى أهمية الحفاظ على مستوى التنسيق المتميز بين الجانبين في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً حرص مصر على تدعيم علاقات التعاون مع تونس والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، ودعم مصر لتونس في مواجهة خطر الإرهاب الذي يمثل تهديداً مشتركاً للبلدين.

من جانبه أعرب الرئيس التونسي عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات متميزة ووثيقة، مشيراً إلى أهمية العمل على تطويرها وتنميتها في جميع المجالات.

وجدد السبسي الدعوة للرئيس السيسي لزيارة تونس، وهو ما رحب به الرئيس معربا عن تطلعه لزيارة تونس في أقرب وقت.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تشاورا حول الأزمة الليبية، حيث أشاد الرئيس بمبادرة الرئيس التونسي بتعزيز دور دول جوار ليبيا «مصر وتونس والجزائر» وما عكسه الاجتماع الوزاري الثلاثي الذى عقد بتونس في فبراير 2017 من انسجام الرؤى حول سُبل التوصل لحل سياسي توافقي للأزمة الليبية، ورفض أية حلول عسكرية أو تدخلات خارجية في الشأن الليبي.

وقد أكد الرئيس التونسى، حرص بلاده على الاستمرار في التشاور والتنسيق مع مصر حول تطورات الوضع في ليبيا الشقيقة وسبل دعم جهود استعادة الأمن والاستقرار هناك.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك