عرض «اشتباك» في افتتاح مهرجان أيام الفيلم العربي بالنرويج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عرض «اشتباك» في افتتاح مهرجان أيام الفيلم العربي بالنرويج

عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 9:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 9:48 م
أعلن المخرج السينمائي محمد دياب، عن عرض فيلمه «اشتباك»، في افتتاح مهرجان أيام الفيلم العربي المقرر إقامته غدًا الخميس بالعاصمة النرويجية أوسلو.

وقال «دياب»، في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الأربعاء: «بكره الخميس (اشتباك) فيلم افتتاح مهرجان أيام الفيلم العربي بأوسلو في النرويج، هبقي هناك بكره وبعده، لو فيه بشر نعرفهم أو منعرفهمش يا ريت ييجوا ونتقابل».

كانت شركة التوزيع السينمائي MAD Solutions، قد أطلقت فيلم «اشتباك» في دور العرض السينمائية لأول مرة يوم 27 يوليو الماضي، بعد أن انطلق العرض العالمي الأول للفيلم في شهر مايو الماضي، كما افتتح قسم «نظرة ما» بمهرجان «كان» السينمائي فعالياته بعرض الفيلم، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية.

وتدور أحداث «اشتباك» داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة، مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا.

«اشتباك» من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك