«والي»: المبالغ المودعة ببنك الاستثمار القومي بلغت 52 مليار جنيه - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«والي»: المبالغ المودعة ببنك الاستثمار القومي بلغت 52 مليار جنيه

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
كتبت - آية عامر:
نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 2:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 2:36 م


أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أهمية الموازنة بين تحقيق عائد مناسب على استثمار أموال التأمينات، مع إدارة محكمة للمخاطر بما يعمل على الحفاظ على تلك الأموال وتنميتها بما ينعكس بالإيجاب على 9 ملايين صاحب معاش ومستفيد.

وشددت الوزيرة، خلال رئاستها للجنة متابعة استثمار أموال التأمينات التي اجتمعت مساء أمس، على أهمية المراجعة الدورية لمحفظة الاستثمار بما يحقق أفضل قيمة مضافة.

واستعرضت «والي» تنفيذ خطة الاستثمارات لأموال بلغت 514 مليار جنيه، موزعة على الأوعية الاستثمارية المختلفة ما بين سندات وأذون خزانة وصكوك للخزانة العامة ودائع مصرفية، بالإضافة إلى أسهم ووثائق صناديق استثمار.

وأشارت إلى أن إجمالي المبالغ المودعة ببنك الاستثمار القومي بلغت 52 مليار جنيه، وجارِ التفاوض مع البنك على زيادة عوائد استثمارات تلك الأموال في ضوء التغيرات الأخيرة في أسعار العائد.

وفي سياق متصل، أشار أبو المجد عبداللاه رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، إلى أن اجتماع اللجنة قد عرض موقف محافظ الأوراق المالية التي حققت عائد استثمار يتراوح ما بين 60 و68% منذ بداية العام المالي الحالي.

ولفت «عبداللاه» إلى أنه جاري الانتهاء من اختيار عدد من الشركات المتخصصة في مجال إدارة المحافظ المالية التي تتميز بسابقة أعمال متميزة للتعاقد معها على إدارة محافظ مالية جديدة للصندوقين خلال الفترة القادمة.

وقال سامي عبدالهادي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، إنه تم استعراض بعض الفرص الاستثمارية التي دعى الصندوق للمشاركة فيها.

وتجتمع لجنة متابعة استثمار أموال التأمينات الاجتماعية دوريًا، وتضم عددا من قيادات المؤسسات المالية والمصرفية وخبراء في الاستثمار والتمويل، وتهدف إلى متابعة نتائج الاستثمار وتوجيه أعماله ومراجعة سياساته في ضوء التغيرات التي يشهدها السوق وتعزيز الإطار المؤسسي له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك