معلومات مجلس الوزراء يطلق موقعا إلكترونيا خاصا بمرشحي الرئاسة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معلومات مجلس الوزراء يطلق موقعا إلكترونيا خاصا بمرشحي الرئاسة

أرشيفية
أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 1:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 1:49 م

يعتزم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إطلاق الموقع الإلكتروني www.presidentialcandidates.gov.eg الخاص بمرشحي الانتخابات الرئاسية القادمة، تحت عنوان «مرشحو الرئاسة : مصر 2014».

وقال رئيس المركز، الدكتور شريف بدر، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إن "الموقع يهدف إلى إتاحة الفرصة للناخبين للتعرف على كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية من معلومات تهم الناخب وتسهم في زيادة الوعى المجتمعي بها".

وأضاف رئيس المركز، أن النظام المعلوماتي يشتمل على حصر المرشحين للرئاسة، وانتماءاتهم الحزبية، وكذلك السيرة الذاتية لكل مرشح على حده والتي تشمل بياناته الشخصية وخبراته العلمية والعملية.

ويتناول الموقع البرامج الانتخابية للمرشحين من خلال نموذج موحد يشتمل على كافة القضايا المطروحة على الساحة، يتم استيفاؤها من المرشحين أنفسهم مما يسهل على الناخبين معرفة البرامج الانتخابية لكل مرشح على حده.

كما أوضح رئيس مركز المعلومات، أن الموقع يساعد الناخبين أيضًا في التعرف على طريقة الانتخاب ومواقع اللجان التي تشمل مكان اللجنة الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية ورقم الناخب في الكشوف الانتخابية عن طريق إدخال الرقم القومي، المكون من 14 رقما الخاص بكل ناخب عبر الموقع الإلكتروني.

يأتي إنشاء هذا النظام انطلاقا من سعي مركز معلومات مجلس الوزراء لدعم المواطنين بكافة المعلومات التي تمكنهم من الاختيار الصحيح لرئيس الجمهورية القادم، في إطار من الحيادية والشفافية المطلقة في تناول المرشحين وعرض برامجهم الانتخابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك