«الإبداع» بالأوبرا يشهد العرض الأول للفيلم التسجيلي «حكاية سناء» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإبداع» بالأوبرا يشهد العرض الأول للفيلم التسجيلي «حكاية سناء»

احتفالية سناء جميل- تصوير هبة الخولي
احتفالية سناء جميل- تصوير هبة الخولي
كتب - محمود مصطفي - تصوير - هبة الخولي
نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 9:24 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 9:24 م

أقام مركز الإبداع بدار الأوبرا، الجمعة، حفلا، لإحياء ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سناء جميل، تضمن عرضا خاصا للفيلم التسجيلي «حكاية سناء»، الذى يتناول المسيرة الفنية والإنسانية للفنانة الراحلة ويعرض للمرة الأولى.

شهدت الاحتفاليه حضور متميز من عشاق ومحبي الفنانة الراحلة سناء جميل سواء من الفنانيين أو الكتاب أو المخرجين أو الإعلاميين، وفي مقدمتهم زوجها الكاتب الكبير لويس جريس، والإعلامى مفيد فوزى الذي تربطة علاقة صداقة قوية بالراحلة، و الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، والمخرج داود عبد السيد والإعلامى محمود سعد، والمنتج جمال العدل، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، والدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومى للسينما.

وقالت مخرجة الفيلم روجينا بسالى: تعرفت على الكاتب لويس جريس زوج الفنانة الراحلة وطلبت منه عمل فيلم تسجيلي يحكي عن مسيرة سناء جميل وهو ما قوبل بالموافقة من قبل الكاتب الكبير والذي دعمني بقوة لعمل هذا الفيلم.

وواصلت «بسالى» حديثها: أود أن أشكر كل من ساهم في إنتاج ودعم هذا العمل المهم من بينهم الدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومى للسينما، والفنانة منى زكى، والمخرج خالد جلال.

الفيلم قام بتصويره بسام إبراهيم، وموسيقى هيثم الخميسى، وتبلغ مده عرضة 60 دقيقة، ويتناول قصة حياة الراحلة «سناء جميل» ومسيرتها الفنيه، بالإضافة لشهادات المقربين منها من الفنانين، والشخصيات العامة.

وقد لاقى الفيلم إعجاب الحضور خاصة وأنه يرصد تاريخ حافل بالإنجازات الكبيرة للفناة الكبيرة سناء جميل، وعن حياتها الشخصية والتي لا يعرف الكثيرين عنها.

وفي نهايه الحفل قام الكاتب الصحفى لويس جريس بالاحتفال بعيد ميلاد زوجته الفنانة سناء جميل من خلال تورته كبيرة حملت صورتها، حيث التف حولها العديد من أصدقائها من الإعلاميين والفنانيين ليشاركوا زوجها تلك اللحظة الجميلة والتي تدل علي مدي عشقة وحبه الشديد وتقديسة لروح نجمه من أهم النجمات المصريات علي مدار التاريخ.

 

 

 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك