«الخارجية»: الكثير من «علامات الاستفهام» حول حادث مقتل المواطن المصري في أمريكا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: الكثير من «علامات الاستفهام» حول حادث مقتل المواطن المصري في أمريكا

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
كتب - محمود محمد علي
نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 2:49 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 2:49 م

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن هناك الكثير من «علامات الاستفهام» التي لم يتم الإجابة عنها في ملابسات حادث مقتل المواطن محمد محمود رشدي، الذي قتل في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية انديانا.

وأضاف «أبوزيد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح دريم» المذاع عبر فضائية «دريم»، اليوم الجمعة، أن المواطن المصري قتل يوم 20 من الشهر الجاري، بينما تم إبلاغ القنصلية العامة بعد الحادث بأسبوع تقريبا، تحديدا يوم 26 أو 27 من أبريل الجاري، وعثر على جثمانه بجوار أحد صناديق القمامة في جراج سيارات.

وأشار إلى أنه "لم يتم العثور مع القتيل على أي إثبات شخصية سواء جواز سفر مصري أو إثبات هوية، وأنه تم التعرف عليه من خلال مضاهاة البصمة".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أنه فور ورود البلاغ إلى القنصلية العامة في شيكاغو، أجرت اتصالاتها مع السلطات المعنية، وتوجه القنصل العام المصري إلى ولاية إنديانا للالتقاء مع المحقق الخاص بالواقعة؛ للتعرف على مجريات التحقيق والوقوف على خلفية الحادث والإجراءات التي ستقوم بها السلطات الأمريكية في هذا الشأن.

كانت السلطات الأمريكية عثرت على جثمان المواطن محمد محمود رشدي، مقتولا بجوار أحد صناديق القمامة في جراج سيارات بولاية إنديانا، وتم إبلاغ القنصلية المصرية بعد تحديد هوية القتيل بمضاهاة بصمته، حيث إنه لم يعثر مع القتيل على أي إثبات شخصية، وجار التحقيق في الحادث لكشف ملابسات الحادث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك