خبير تكنولوجى: صناعة الألعاب فى العالم أكبر من صناعة الإعلام - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبير تكنولوجى: صناعة الألعاب فى العالم أكبر من صناعة الإعلام

المعهد السويدي بالإسكندرية
المعهد السويدي بالإسكندرية
كتبت ـ هدى الساعاتى:
نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 10:35 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 10:35 ص

قال أيمن صلاح، مؤسس مجموعات الاتصال لربط التكنولوجيا بالإعلام فى كل من تونس والأردن ومصر والمغرب، مساء أمس الأول، إن صناعة الألعاب فى العالم أكبر من صناعة الإعلام، وتحتل مساحات أكبر من الشركات على مستوى العالم كما ينفق على إنتاجها.
وتحدث خلال لقائه فى اليوم الثانى فى منتدى الإسكندرية للإعلام بالمعهد السويدى، عن الدراسات التى تجرى فى مصر والبلاد العربية قائلا «لدينا فى العالم دراسات كثيرة تؤكد ما تنفية الأخرى ويستفيد من ذلك الاختلاف أى من الأشخاص لمساومة الشركات الكبرى على الدعاية والإعلانات».
ونصح الصحفيين أن يحددوا أهدافهم ويعرفوا أنه إذا اعتمدوا على الصحافة كهواية فلا يمكن لهم أن يحققوا منها الأموال.
وفى الجلسة الختامية لليوم الثانى تحدثت سندس رشيد؛ مذيعة راديو ومدربة إعلام باكستانية، فى جلسة بعنوان «التكنولوجيا والراديو» مستهلة حديثها بأن تأثير الراديو يمكن أن يكون أكبر من الشكل الإلكترونى للمواقع إذا تم استخدامه وتحسين التقنيات فى العمل به، مؤكدة أن المدن التى تتكدس بالسكان سيكون الأقرب إليها دائما هو الراديو فى نمط حياتها اليومية.
وفرقت رشيد بين الأنواع المختلفة من إذاعات الراديو سواء كانت «أنالوج، أو عبر الإنترنت، وعبر الستالايت»، مؤكدة أن راديو الستالايت لم ينتشر بعد بالشكل الواسع، ولكن تظل إذاعات الراديو عبر الإنترنت أفضل تقنيا عن الأنالوج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك