رفع حالات الطوارئ وغرف عمليات بمحافظات الجمهورية استعدادا لأعياد الربيع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رفع حالات الطوارئ وغرف عمليات بمحافظات الجمهورية استعدادا لأعياد الربيع

ارشيفيه
ارشيفيه
عواصم المحافظات - أ ش أ
نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 12:06 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 12:06 م

اجتمع عدد من المحافظين، أمس الخميس، مع مسؤولي المحافظات لبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال أعياد الربيع من خلال وضع الخطط ورفع حالات الطوارئ في مختلف المرافق وتشكيل غرف عمليات إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمرورية على الطرق لمنع أي اختناقات مرورية وتجهيز جميع المتنزهات لاستقبال الزائرين.

في بنى سويف، أصدر المحافظ المهندس المهندس شريف محمد حبيب، تعليماته برفع درجة الاستعداد وتكثيف العمل بجميع القطاعات الخدمية والمرافق وتواجد المسؤولين التنفيذيين وإعداد خطة عمل محكمة واضحة للتعامل مع كافة المواقف والمشاكل في القطاعات الخدمية وتحديد الاليات اللازمة للتعامل مع هذه المواقف أولا بأو، مشددا على ضرورة التواصل الدائم بين غرف العمليات الفرعية بالمديريات والوحدات المحلية وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وذلك لمتابعة أية شكاوى والعمل على التدخل السريع لحلها من خلال التنسيق مع غرف العمليات الفرعية المشكلة المديريات والمصالح الحكومية.

وكلف المحافظ رؤساء المدن بمتابعة إلزام أصحاب المحلات التجارية بوضع صناديق القمامة بهدف تحسين مستوى النظافة العامة والمظهر الجضاري للشوارع والميادين، موجهًا بإعداد حصر لكافة المعديات بالمحافظة وإجراء تقييم فني شامل لها لتحديد الصالح للاستعمال من حيث السلامة والأمان حفاظاعلى سلامة المواطنين، فضلا عن تحديد المتوقف منها لالزام اصحابها بالصيانة والإصلاح واستيفاء كافة شرورط الأمن والسلامة قبل تشغيلها.

كما شدد على رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات مع توفير الأدوية، والمستلزمات الطبية، لسرعة اتخاذ إجراءات في حالات الطوارئ، فضلا عن تواجد سيارات الإسعاف بالحدائق والمتنزهات، وتكثيف المراقبة على الأسواق والمحلات.

وفي قنا، أعلن المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، رفع حالة الطوارئ بقطاعات الصحة والتموين والطب البيطري ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والنظافة والإسعاف لتوفير وتأمين كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الرائجة في احتفالات شم النسيم مع التأكد من سلامتها وتحديد مدي صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وأصدر الهجان تعليماته بإلغاء الإجازات للأطباء والممرضين والعاملين بهيئة الإسعاف ومضاعفة أعدادهم لاستقبال أي حالات مرضية والتعامل معها فورًا، بالإضافة إلى التأكد من حالة جميع سيارات الإسعاف وصلاحية المعدات والأجهزة الطبية بها وتوافر الأدوية والأمصال اللازمة لمواجهة أي حالات طارئة.

كما كلف مديريتي التموين والطب البيطري بالاشتراك مع مباحث التموين بتكثيف حملات التفتيش والمرور اليومي على الأسواق ومحلات بيع الأسماك للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية بها، مع أخذ عينات من هذه المنتجات لفحصها وإعدام التالف منها حفاظًا على صحة المواطنين.

وأكد الهجان أن المحافظة على استعداد تام للاحتفال بفتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل لاستقبال المواطنين بالمجان وفتح معبد دندرة بأسعار رمزية، كما تم تجهيز فرق الإنقاذ النهري للتعامل مع أية حالات طارئة ووضع خطه لأعمال النظافة والتجميل الدورية.

وفي البحيرة، شدد المحافظ الدكتور محمد سلطان، على استمرار وتكثيف حملات مراقبة الاسواق وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم والأسماك بكافة أنواعها وكافة السلع الغذائية للتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة نحو العينات غير المطابقة والمخالفين، في إطار استعدادات المحافظة للاحتفال بأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد.

ووجه بتشكيل غرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن وربطها على مدار اليوم بغرف العمليات بالصحة والتموين وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لتلقي أي شكاوى أو بلاغات والعمل على حلها فورا، مع فتح الحدائق والمتنزهات العامة بجميع المراكز والمدن وخاصة بإدفينا ورشيد ودمنهور، أبوابها لاستقبال كافة المواطنين وتكثيف أعمال النظافة بها.

وفي دمياط، أكد المحافظ إسماعيل عبد الحميد طه، أن مدينة رأس البر أنهت استعداداتها لموسم الصيف واستقبال يوم شم النسيم بمزيد من الإجراءات الاحترازية والوقاية لحماية المصطافين، وذلك بتوفير سبل الراحة والامان لهم من خلال تواجد رجال الانقاذ والمعدات البحرية وسيارات الإسعاف، إلى جانب صيانة ورفع كفاءة أعمال التنسيق الحضارى بمنطقة اللسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك