«النباتات».. وسيلتك الجديدة لشحن هاتفك - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النباتات».. وسيلتك الجديدة لشحن هاتفك

ترجمة - لينة الشريف
نشر في: الجمعة 29 أبريل 2016 - 12:01 م | آخر تحديث: الجمعة 29 أبريل 2016 - 12:01 م

تطور شركة «أركين تكنولوجيز» الأوروبية أداة مثيرة للاهتمام سوف تمنحك فرصة شحن هاتفك باستخدام النباتات الموضوعة في أصائص الزرع، وتهدف الشركة إلى توفير التسليمات الأولى للمنتج بحلول شهر ديسمبر 2016.

 

ذكر موقع «ماشابال» الأمريكي، الموقع أن نظام «Bioo Lite» يُسخر قوة البناء الضوئي ويولد الكهرباء باستخدام الماء والتربة وأي نبات منزلي فقط، ومنتج الطاقة هذا يُعادل شاحن «الناقل التسلسلي العالمي USB» الصادر من جهاز الكومبيوتر، ويمكنه توفير ما يصل إلى ثلاث شحنات كاملة في 24 ساعة لأغلب الهواتف الذكية وأجهزة التابلت.

في الواقع، فإن هذا النظام هو نسخة مصغرة من التكنولوجيا الأساسية للشركة وهي Bioo، التي تستخدم الألواح الموجودة تحت التربة لسحب الطاقة من العملية الطبيعية للبناء الضوئي.

ويضمن فريق العمل أن هذا النظام سوف يمكنك من إعادة شحن الهاتف الذكي مرتين أو ثلاث مرات يوميًا لخمس سنوات على الأقل، كما أن مقبس الـUSB مصمم ليتوافق مع معظم الأجهزة المحمولة.

وبحسب الموقع، سيتمكن أي نوع من نباتات المنزل من القيام بهذه المهمة، على الرغم من إشارة فريق العمل إلى أن بعض النباتات تُتنج طاقة أكثر من نباتات أخرى، فعلى سبيل المثال، الصبار ليس من النباتات الموصى باستخدامها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك